طرابلس اليوم

الأحد، 31 ديسمبر 2017

العريبي يستنكر تصريحات سلامة بخصوص سيف الإسلام القذافي

,

استنكر عضو مجلس النواب عيسى العريبي، تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الأخيرة، بخصوص نجل القذافي سيف الإسلام، مطالبا سلامة بالالتزام بخطة الأمم المتحدة وعدم الخروج عنها.

 وحذر العريبي أمس السبت، سلامة من الانتقال من راعي للحوار في ليبيا إلى الوصي عليها، موضحا أنه مستاء من بعض تصرفات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 واستهجن عضو البرلمان، عدم أخذ الأمم المتحدة بتصويت مجلس النواب على خطة مجلس الأمن في ليبيا، إضافة إلى تعاملها السلبي مع انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي بشكل قانوني، وفق قوله.

وأوضح العريبي، أن سلامة انحاز إلى موقف المجلس الأعلى للدولة، منوها إلى أن الأعلى للدولة لن ينشأ إلا بعد تضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري، حسب ما تقول المادة الثالثة من الاتفاق الاتفاق السياسي.

وكان مبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة قد صرح الأربعاء الماضي، بأنه لا يسعى للقاء سيف الإسلام القذافي، “لأنه مطلوب من القضاء الدولي. وفق قوله.

,ضاف أنه يتقابل مراراً مع أنصار نظام القذافي، الذين ليسوا ملاحقين قضائيا، قائلا إلى كل أنصار النظام السابق إنهم إن تخلوا عن السلاح وعن الرغبة في إعادة إنتاج النظام ذاته، فمكانهم محفوظ في نظام مدني ديموقراطي”.

التدوينة العريبي يستنكر تصريحات سلامة بخصوص سيف الإسلام القذافي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “العريبي يستنكر تصريحات سلامة بخصوص سيف الإسلام القذافي”

إرسال تعليق