طرابلس اليوم

الجمعة، 29 ديسمبر 2017

البعثة الأممية: الشعب الليبي هو من يقرر من يترشح لأي منصب سيادي

,

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الشعب الليبي هو من يقرر عبر مؤسساته الدستورية والتشريعية من يترشح لأي منصب سيادي، مشيرة إلى أن مهمتها تنحصر في توفير الدعم اللازم بما يضمن قانونية وصدقية الإجراءات.

وقالت البعثة في منشور لها على صفحتها ارسمية في “فيسبوك” اليوم الجمعة، إنّ ‏منظمة الأمم المتحدة تحترم سيادة الدول ولا تتدخل بما يمسُّ  تلك السيادة، مؤكدةً أنّ حقَّ الترشح في الانتخابات شأن داخلي يحدده قانون انتخابات نافذ.

من جانبه، كتب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، قائلا: “ليتنا نلتزم جميعا بنقل التصريحات دون تحريفها، ليتنا نقرأها بتمعن قبل التعليق إيجابا أو سلبا عليها، ليتنا نستلهم ثقافة التحاور فنحترم أنفسنا والآخرين، ففي تلك الثقافة خير عظيم”.

وكان سلامة، قد قال أمس الخميس، في تصريحات لجريدة “الحياة” السعودية، إن “معظم السياسيين لا يريدون انتخابات”، مشيرًا إلى أن موعد الاستحقاقات البلدية والرئاسية والنيابية حان في 2018، كما أنَّ قرار مجلس الأمن واضح بالنسبة إلى ضرورة إجراء الانتخابات.

واعتبر سلامة، “أن موعد الانتخابات سيحدده اكتمال الشروط إلى حدٍّ ما، بينما يبقى الشرط التقني هو أن يكون هناك عددٌ كافٍ من الناخبين المسجلين”.

التدوينة البعثة الأممية: الشعب الليبي هو من يقرر من يترشح لأي منصب سيادي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية: الشعب الليبي هو من يقرر من يترشح لأي منصب سيادي”

إرسال تعليق