طرابلس اليوم

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

 “حراك التفويض الشعبي” يدعو إلى التسجيل في الانتخابات القادمة

,

دعت اللجنة العليا لحراك التفويض الشعبي التابعة لعملية الكرامة، المواطنين إلى ضرورة الإسراع بالتسجيل في الانتخابات القادمة كل حسب دائرته.

وأكد رئيس ما يسمى اللجنة العليا للتفويض الشعبي علي إدريس التريكي، أن اللجنة العليا للتفويض تصر على إعادة هيكلة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وإعداد قانون ينظم العملية الانتخابية.

وجدد التريكي، في رسالة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوته إلى تولي المؤسسة العسكرية بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر رئاسة البلاد لمدة أربع سنوات.

وقد رحبت القيادة العامة للجيش الليبي التابعة لحفتر، في اليومين الماضيين، بخيار الانتخابات بشرط أن تكون حرة ونزيهة وبإشراف قضائي وأن تخضع لمراقبة المجتمع الدولي.

وقبل هذا الترحيب والدعوة إلى التسجيل في الانتخابات، قام عشرات المواطنين في مدينة بنغازي، في الثامن من الشهر الجاري، بالاعتداء على المراكز الاقتراع الانتخابية في عدة مناطق، رافضين إجراء انتخابات في المدينة، ومطالبين بتفويض اللواء المتقاعد خليفة حفتر لرئاسة البلاد.

يذكر أن عدد الناخبين المسجلين في منظومة تسجيل الناخبين التابعة للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، قد تجاوز الـ100 ألف ناخب خلال 19 يوما من إعادة فتح تسجيل الناخبين.

وقد أعلنت المفوضية، في السادس من الشهر الجاري، عن بدء عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي، والتي ستستمر لشهرين، فيما ستبدأ عملية تسجيل الجاليات الليبية في الخارج في الأول من شهر فبراير المقبل.

التدوينة  “حراك التفويض الشعبي” يدعو إلى التسجيل في الانتخابات القادمة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ “حراك التفويض الشعبي” يدعو إلى التسجيل في الانتخابات القادمة”

إرسال تعليق