طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

روسيا تعلن إطلاق سراح طبيبين من بيلاروسيا كانا محتجزين بالزنتان

,

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنها تمكنت بالتنسيق مع رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، من تحرير طبيبين من بيلاروسيا كانا محتجزين في ليبيا.

وأوضحت مجموعة الاتصال الخاصة بالتسوية الليبية بالخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الطبيبين البيلاروسيين إينا بابوش وسيرغي زدوتا اُحتجزا في مدينة الزنتان شمال غرب ليبيا في أكتوبر المنصرم، بعد انقضاء مدة العقد المبرم بينهما وإحدى المؤسسات الطبية في المدينة حيث كانا يعملان منذ العام 2010.

وأشرف رئيس مجموعة الاتصال ليف دينغوف، والرئيس الشيشاني رمضان قديروف، على عملية استعادة المواطنين المحتجزين، بالتنسيق مع الخارجية البيلاروسية وأجهزة الأمن التابعة لحكومة الوفاق الوطني، بحسب ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

ومن المقرر أن يصل المواطنين البيلاروسيين المحررين إلى روسيا اليوم الأربعاء، قبل التوجه إلى وطنهما، وفق ما أعلنت مجموعة الاتصال الخاصة بالتسوية الليبية بالخارجية الروسية في بيانها.

وأكد البيان، أن حكومة الوفاق الوطني ساعدت المفاوضين الروس في إجراء محادثات مع المسلحين الذين احتجزوا البيلاروسيين.

وكان من المقرر أن يغادر الطبيبين البيلاروسيين ليبيا في الخامس من نوفمبر الماضي، بعد انتهاء تأشيرات عملهما في 25 من أكتوبر، لكن مسلحين مجهولين منعوهما من المغادرة واستولوا على وثائقهما وفرضوا عليهما إقامة جبرية، وفقا لروسيا اليوم.

التدوينة روسيا تعلن إطلاق سراح طبيبين من بيلاروسيا كانا محتجزين بالزنتان ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “روسيا تعلن إطلاق سراح طبيبين من بيلاروسيا كانا محتجزين بالزنتان”

إرسال تعليق