طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

الإفراج عن 5 سجناء من تاورغاء كانوا مسجونين بمصراتة

,

أعلن وزير الدولة المفوض لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلالة، اليوم الأربعاء، عن الإفراج عن خمسة سجناء من أبناء مدينة تاورغاء كانوا مسجونين بسجن طمينة في مدينة مصراتة.

واعتبر جلالة في بيانه اليوم، أن هذه الخطوة تعد الأولى التي تطلقها لجنة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، وتنفيذا لأعمالها.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد شكل أمس الثلاثاء لجنة لتولي مهمة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين المفوض بالحكومة.

ودعا جلالة، كل من يحرص على وحدة الوطن وسلامته واستقراره وكافة الأطراف إلى تشجيع هذه الجهود ومباركتها، كركيزة أساسية في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وعبر جلالة عن شكره وتقديره للمجلس البلدي مصراتة وأعضاء اللجنة وكافة القيادات الوطنية بالمدينة، والمجلس المحلي تاورغاء وأعضاء اللجنة على دعمهم ومساندتهم القوية في رأب الصدع وعودة أهالي تاورغاء أمنين مطمئنين.

وقد أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أمس الثلاثاء، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم في الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

يذكر أن مدينتا مصراتة وتاورغاء، قد وقعتا في 18 يونيو الماضي اتفاق بينهما يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين، وذلك بحضور فائز السراج، ورئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك.

وقد كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في سبتمبر الماضي آمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحدّاد، بتأمين مدينة تاورغاء، والإشراف على عودة النازحين إلى المدينة واستلام المعسكرات التابعة للجيش الليبي.

التدوينة الإفراج عن 5 سجناء من تاورغاء كانوا مسجونين بمصراتة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الإفراج عن 5 سجناء من تاورغاء كانوا مسجونين بمصراتة”

إرسال تعليق