طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

السويحلى: الخروج عن الاتفاق السياسي عبث غير مسؤول

,

حذر ئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، من أن أي محاولة لتجاوز الاتفاق السياسي أو الخروج عنه ستكون عبثًا غير مسؤولٍ، ومصيرها الفشل.

وطالب السويحلي، خلال جلسة المجلس الأعلى للدولة، الثلاثاء، أطراف الاتفاق السياسي الليبي، بالالتزام ببنود الاتفاق لإنهاء المراحل الانتقالية، مؤكدا عدم شرعية أي عملية سياسية خارج إطار الاتفاق السياسي. وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس.

وناشد رئيس المجلس، كافة الأطراف والجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الاتفاق السياسي التى طال بدء تنفيده أكثر مما ينبغي. وفق تعبيره.

وعن تسهيل عودة نازحي تاورغاء، حمّل السويحلي، السلطة التنفيذية المسؤولية الكاملة عن تأخير تنفيذ اتفاق المصالحة وعودة هؤلاء النازحين، داعيا مهجري مدينة بنغازي إلى العودة لديارهم.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة، أن الاتفاق السياسي يلزم كافة الأطراف، وفي مقدمتها السلطة التنفيذية بالعمل على عودة جميع النازحين والمُهجرين إلى مدنهم، منوها إلى المصالحة الوطنية الحقيقية لن تتحقق إلا بعودة كافة النازحين إلى ديارهم دون استثناء.

 وكان المجلس الأعلى للدولة قد أقر خلال جلسة الثلاثاء، مسودة مشورع قانون الاستفتاء، وفق ماتنص عليه المادة 23 من الاتفاق السياسي.

التدوينة السويحلى: الخروج عن الاتفاق السياسي عبث غير مسؤول ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السويحلى: الخروج عن الاتفاق السياسي عبث غير مسؤول”

إرسال تعليق