طرابلس اليوم

الأحد، 31 ديسمبر 2017

نبش قبر محمد المهدي السنوسي بالكفرة ونقل رفاته إلى مكان مجهول

,

قام مجهولون، فجر اليوم السبت، بنبش ضريح الإمام محمد المهدي السنوسي والد ملك ليبيا الراحل محمد إدريس السنوسي في مقامه بزاوية التاج بمدينة الكفرة جنوب شرق البلاد.

وذكرت مصادر إعلامية لموقع ليبيا الخبر، أن رفات محمد المهدي السنوسي قد نقلت إلى مكان مجهول وسط حالة احتقان شديدة جراء هذه الحادثة، بعد أن قامت مجموعة مسلحة مجهولة هوية بالاعتداء ونبش قبر الإمام محمد المهدي الذي يعتبر من قادة الحركة السنوسية في ليبيا.

وتتوجه أصابع الاتهام نحو مجموعة مسلحة تنتمي إلى التيار السلفي “المداخلة”، الموالي للواء المتقاعد خليف حفتر، وفق ما أفادت مصادر محلية بمدينة الكفرة الواقعة تحت سيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتعد هذه المرة الثانية التي يعتدى فيها على زاوية التاج ونبش قبر محمد المهدي السنوسي، حيث قام مجهولين في يناير 2012، بنبش قبر السنوسي ونقل رفاته إلى مقبرة مجاورة في الكفرة، بعد أن اكتشف أهالي المدينة مكان دفن الرفات وأرجعوه إلى زاوية التاج.

وولد محمد المهدي بن محمد بن علي السنوسي عام 1844 في مدينة البيضاء وتوفي عام 1902، وأبوه هو محمد بن علي السنوسي المعروف بـ”السنوسي الكبير” وله أخ أصغر منه بعامين اسمه محمد الشريف السنوسي.

التدوينة نبش قبر محمد المهدي السنوسي بالكفرة ونقل رفاته إلى مكان مجهول ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نبش قبر محمد المهدي السنوسي بالكفرة ونقل رفاته إلى مكان مجهول”

إرسال تعليق