طرابلس اليوم

السبت، 30 ديسمبر 2017

الدولية للهجرة: قدمنا مساعدات لـ 41 ألف مهاجر في ليبيا خلال عام 2017

,

قال مكتب المنظمة الدولية للهجرة بليبيا، إنه قدم مساعدات إنسانية إغاثية أساسية، لحوالي 41 ألف مهاجر غير قانوني، داخل وخارج مراكز الإيواء في ليبيا هذا العام.

وبيّنت المنظمة في إحصائية نشرت عبر صحفتها الرسمية بفيسبوك، السبت، أنها قدمت أكتر من 365 ألف وجبة غداء إلى حوالي 12 ألف مهاجر غير قانوني داخل مراكز الإيواء في مدينتي صبراتة، وزوارة، غرب طرابلس.

وأوضحت المنظمة، أن هذه المساعدات المقدمة للمهاجرين في ليبيا، تأتي ضمن برنامج الاستجابة الطارئة التابع للأمم المتحدة، على حد قولها.

وواصلت المنظمة الدولية للهجرة، تقديم المساعدة الإنسانية إلى المهاجرين داخل مراكز الإيواء في ليبيا، حيث وزعت الأسبوع الماضي، مستلزمات نظافة إلى 350 مهاجر داخل مركز تاجوراء للإيواء.

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، قد اشترطت على المنظمات الدولية والإقليمية التي ترغب في تقديم الدعم لمراكز الإيواء في ليبيا ضرورة التنسيق معها.

واجتمعت الوزارة مع ممثلى المنظمات الدولية في طرابلس، وبيّنت لهم شروط الوزارة المثمتلة في عدم تقديم مساعدات أى كانت إلا بموافقة الوزارة، منبهة إلى عدم زيارة أى مدينة ليبية أو مركز صحي إلا بعد أخذ الموافقة منها.

التدوينة الدولية للهجرة: قدمنا مساعدات لـ 41 ألف مهاجر في ليبيا خلال عام 2017 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الدولية للهجرة: قدمنا مساعدات لـ 41 ألف مهاجر في ليبيا خلال عام 2017”

إرسال تعليق