طرابلس اليوم

السبت، 30 ديسمبر 2017

الكتيبة 301 تسلم 70 شقة سكنية بطرابلس لنازحي تاورغاء

,

سلمت الكتيبة 301 مشاة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، 70 شقة سكنية بمقر الدعوة الإسلامية في طرابلس، لأهالي ونازحي تاورغاء الموجودين في مخيمات العاصمة.

وجاء ذلك بعد تعرض مخيمات نازحي تاورغاء في طرابلس لأضرار جسيمة نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت الأسبوع الماضي على معظم مدن المنطقة الغربية.

وسيشرف أفراد الكتيبة 301 مشاة على الصيانة التي تحتاجها هذه الشقق حتى تصبح جاهزة للسكن واحتواء العائلات النازحة، وفق ما نشرت قناة ليبيا لكل الأحرار اليوم السبت.

يذكر أن وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني، قد صرفت صكوكا مالية للأسر المتضررة من نازحي تاورغاء المقيمة في مخيم السراج بطرابلس، بقيمة 10 آلاف دينار لكل صك، بعد تضررها جراء نشوب حريق في السادس من الشهر الحالي.

وقد أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الثلاثاء الماضي، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم اعتبارا من الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الثلاثاء، قرارا بتشكيل لجنة لتولي مهمة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين المفوض بالحكومة.

يذكر أن مدينتا مصراتة وتاورغاء، قد وقعتا في 18 يونيو الماضي اتفاق بينهما يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين، وذلك بحضور فائز السراج، ورئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك.

التدوينة الكتيبة 301 تسلم 70 شقة سكنية بطرابلس لنازحي تاورغاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكتيبة 301 تسلم 70 شقة سكنية بطرابلس لنازحي تاورغاء”

إرسال تعليق