طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2018

إيطاليا تعلن توقيع عقدين لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة المهاجرين في ليبيا

,

أعلن المجلس الإيطالي للاجئين، عن توقيع عقدين مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بليبيا، لتنفيذ أنشطة التنمية والحماية للاجئين والمهاجرين والنازحين.

وأوضح المجلس، وفق ما نشرته وكالة أكي الإيطالية، أن الاتفاقية تقضي بتنفيذ المجلس لـ 140 مشروع تنموي سريع الأثر، في كل من طرابلس، زوارة، سرت، في غرب البلاد، وعدد من مناطق الجنوب الليبي.

وتضم المشاريع التى سينفذها المجلس حسب الإتفاقية، “حفر الآبار وتعزيز شبكة المياه، ودعم المراكز الطبية ومراكز المستشفيات، وإنشاء مناطق محمية للأطفال، وإعادة تنظيم تصريف النفايات في مناطق محدودة، وتعزيز مشاريع العمل والتنمية”

وبيّن المجلس أن المشاريع المذكورة ستحدد بالتنسيق مع السلطات المحلية الليبية، ووفقا لاحتياجات المجتمعات المحلية، وبالاتفاق مع المفوضية، وبالتعاون مع الهيئات المهنية والجمعيات المحلية.

ويأتى هذا الاتفاق ضمن التزام المجلس الإيطالي للاجئين مع ليبيا خلال العام الجاري، بسبب حالة الطوارئ الإنسانية الخطيرة المرتبطة بالمهاجرين.

ووقع المجلس الإيطالي للاجئين الأسبوع الماضي عقدين مع فرع ليبيا المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا، لتنفيذ مشاريع إنمائية محدودة لها آثار فورية على السكان المحليين، الذين ما يزالون يكابدون آثار الحرب الأهلية.

التدوينة إيطاليا تعلن توقيع عقدين لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة المهاجرين في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تعلن توقيع عقدين لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة المهاجرين في ليبيا”

إرسال تعليق