طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 فبراير 2018

اتفاق بين البريقة وبلدي بنغازي على تشغيل مصنع الإسفلت

,

اتفقت شركة البريقة لتسويق النفط مع بلدية بنغازي اليوم الأربعاء على البدء في أعمال الصيانة والإصلاح لكافة الأعطال وعودة تشغيل مصنع الإسفلت في بنغازي اعتبارا من الأسبوع القادم .

وأكدت بلدية بنغازي عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك اليوم الأربعاء إنه خلال هذا الأسبوع سوف تصل للمصنع كميات من مادة الإسفلت الخام تقدر بخمسة وعشرين ألف طن والتي من شأنها المساهمة في استئناف بعض المشاريع المتوقفة في مدينة بنغازي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عميد بلدية بنغازي المكلف عبدالرحمن العبار إلى المصنع في منطقة الكويفية شرق بنغازي والتي تهدف إلى معالجة العجز الحاصل في مادة الإسلفت لأهميتها في إعادة الإعمار التي ستشهدها مدينة بنغازي وكذلك استكمال بعض المشاريع كرصف طرق ومشاريع البنية التحتية المتوقفة نتيجة العجز في مادة الإسفلت ، بحسب ما نشرته بلدية بنغازي.

وأكدت البلدية أن المختصين اطلعوا على احتياجات المصنع وقاموا بتقييم الأضرار و الأعطال بالخط البحري المغذى للمصنع بمادة الإسفلت الخام المتوقف عن العمل منذ قرابة ثلاث سنوات

الجدير بالذكر أن مدير مصنع الإسفلت في بنغازي أعلن في أكتوبر الماضي عن قرب بدء عمل المصنع لسد احتياجات المنطقة من الإسفلت.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 ألف طن سنويا، والجدير بالذكر أن المصنع أنشئ في عام 1994 وتوقف عن العمل مع انطلاق عملية الكرامة التي قادها اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي ضد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، حيث أدت المواجهات إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية للمدينة ومقتل الآلاف من العسكريين والمدنيين.

التدوينة اتفاق بين البريقة وبلدي بنغازي على تشغيل مصنع الإسفلت ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اتفاق بين البريقة وبلدي بنغازي على تشغيل مصنع الإسفلت”

إرسال تعليق