طرابلس اليوم

الخميس، 22 فبراير 2018

استمرار إغلاق الطريق الساحلى عند بوابة الـ27 غرب طرابلس

,

يستمر لليوم الثاني إغلاق الطريق الساحلي الرابط بين العاصمة طرابلس ومدن المنطقة الغربية ومنفذ راس اجدير الحدودي، بعد اشتباكات عسكرية بمنطقة الماية الساحلية أمس الأربعاء.

وأغلق الطريق عند كوبري الـ27 الذى يبعد 27 كم على طرابلس باتجاه الغرب، عقب اشتباكات اندلعت صباح الأمس بين قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية من جهة، ومجموعة مسلحة من منطقة ورشفانة، من جهة أخرى.

وانسحبت قوات الحرس الرئاسي المشكلة من المجلس الرئاسي لحماية مؤسسات الدولة، من بوابة الـ27 التى كلفة بتأمينها عقب عملية ” تطهير منطقة ورشفانة من العصابات الإجرامية”، في ديسمبر الماضي.

وأشارت أنباء عن دخول القوة الوطنية المتحركة وكتيبة فرسان جنزور اللتين تؤمنان الطريق الساحلي حتى كوبري الـ17 بجنزور، لصد تقدم مجموعات مسلحة من ورشفانة تجاه طرابلس.

وكان المتحدث باسم قوة الردع الخاصة أحمد بن سالم، قد قال إن القوة قبضت أمس الإربعاء،على عصابة متورطة في قضايا خطف وعمليات حرابة بمنطقة ورشفانة جنوب طرابلس.

وأضاف بن سالم لليبيا الخبر، أن العصابة المتكونة من أحد عشر شخصا،  كانت تسيطر على فرع مصرف الصحاري بمنطقة الماية الساحلية غرب طرابلس، ويقودها ” أبوحميرة جويدة”  الذى قتل في اشتباكات الأمس.

التدوينة استمرار إغلاق الطريق الساحلى عند بوابة الـ27 غرب طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “استمرار إغلاق الطريق الساحلى عند بوابة الـ27 غرب طرابلس”

إرسال تعليق