طرابلس اليوم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018

رئيس محلي تاورغاء: نازحو المدينة يتلقون مساعدات من الأمم المتحدة والهيئة الليبية للإغاثة فقط

,

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مع رئيس المجلس المحلي عبدالرحمن الشكشاك مسألة عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم الإثنين في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك إن الشكشاك  أبلغ غسان سلامة بأن الأمم المتحدة وشركائها والهيئة الليبية للإغاتة هم الوحيدون الذين يقدمون مساعدات لنازحي تاورغاء الذين يعيشون في مساكن مؤقتة في مخيمي قرارة القطف وهراوة.

وفي السياق ذاته ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة مع عميد بلدية مصراتة مصطفى كرواد وعضوي المجلس البلدي إسماعيل الهاشمي وعلي بوستة ملف اتفاق مصراتة وتاورغاء اليوم الإثنين في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك إن غسان سلامة أكد على ثلاثة مبادئ تتضمن عدم إعادة فتح اتفاق مصراتة وتاورغاء وحق النازحين داخلياً في العودة بأسرع وقت إضافة إلى التشديد على ألا تتحول المخيمات المؤقتة إلى مكان إقامة دائم والتحضير لعودة آمنة وكريمة للنازحين.

الجدير بالذكر أن عددا من أهالي ممدينة تاورغاء يمضون اليوم ليلته السادسة والعشرين في مخيمي قرارة القطف غرب ليبيا ومخيم هراوة وسط ليبيا وذلك بعد منعهم من العودة إلى مدينتهم الواقعة غرب البلاد والتي كانت مقررة في الأول من فبراير الجاري بناء على اتفاق بين لجنتين ممثلتين للمدينتين.

وطالب المجلس البلدي لمدينة مصراتة بتأجيل العودة حتى إنهاء الترتيبات الأمنية اللازمة، وكررت أطراف دولية ومحلية مطالبتها بإنهاء الاتفاق الذي جرى برعاية بعثة الأمم المتحدة، وبموافقة حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

ويرفض مسلحون من مدينة مصراتة عودة أهالي تاورغاء وذلك على خلفية اتهامهم بمساندة نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي خلال ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011، وأثناء تقدم ثوار مدينة مصراتة خرج أهالي تاورغاء والمقدر عددهم ب30 ألف شخص من مدينتهم ولم يعودوا إليها منذ صيف عام 2011

التدوينة رئيس محلي تاورغاء: نازحو المدينة يتلقون مساعدات من الأمم المتحدة والهيئة الليبية للإغاثة فقط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس محلي تاورغاء: نازحو المدينة يتلقون مساعدات من الأمم المتحدة والهيئة الليبية للإغاثة فقط”

إرسال تعليق