طرابلس اليوم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018

البرلمان يخاطب بعثة الأمم المتحدة لإجراء حوار أخير ويلوح بـ”مسارات بديلة”

,

قالت عضو لجنة الحوار بمجلس النواب سلطنة المسماري: إن اجتماع لجن حوار البرلمان أوصت بمخاطبة رئيس البعثة الأممية في ليبيا غسان سلامة، بضرورة عقد جولة نهائية ثالثة بين أعضاء لجنتي الحوار، بمجلس النواب ومجلس الدولة، من أجل وضع حل نهائي لإشكالية المختنقات في تضمين الاتفاق السياسي وتعديله.

وأضافت سلطنة، أنه في حال عدم توصل اللجنتين إلى حل نهائي، فإن مجلس النواب سوف يلجأ إلى مسارات أخرى.

وجاء ذلك بعد اجتماع لأعضاء مجلس النواب في مدينة طبرق بحضور رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والنائب الأول فوزي النويري.

وناقشت لجنة الحوار بالمجلس عددا من القضايا وخرجت اللجنة بعدد من التوصيات أهمها، تكليف مقرر اللجنة بدعوة لجنة الحوار إلى عقد اجتماع الأسبوع القادم.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب عبر موقعه الرسمية إن النواب المجتمعين اتفقوا على أن تقدم رؤية شاملة لحلحلة الإشكاليات التي تعيق عمل لجنة الحوار.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج قد دعا البرلمان في أكثر من مناسبة إلى الإيفاء باستحقاقاته الدستورية والإسراع في إنجاز قانوني الانتخابات والاستفتاء إلى أن البرلمان لم ينجح في ذلك واستمر في تأجيل المشاورات والجلسات الخاصة باتخاذ هذا القرار.

الجدير بالذكر أن البعثة الأممية في ليبيا تسعى إلى الدفع بالعملية السياسيية وتطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والمدعومة من المجتمع الدولي والتي تتضمن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية واعتماد دستور للبلاد، قبل نهاية العام الحالي لإنهاء الأزمة الليبية، ويتطلب ذلك إقرار قانون الانتخابات والاستفتاء على الدستور من قبل مجلس النواب.

التدوينة البرلمان يخاطب بعثة الأمم المتحدة لإجراء حوار أخير ويلوح بـ”مسارات بديلة” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البرلمان يخاطب بعثة الأمم المتحدة لإجراء حوار أخير ويلوح بـ”مسارات بديلة””

إرسال تعليق