طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2018

بدء عملية لحصر كبار السن الليبيين ممن لم يسبق لهم الحج لمنحهم الأولوية في قرعة العام الجاري

,

أعلنت إدارة الحج والعمرة في الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم الأربعاء بدء العمل لتسجيل وحصر كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الثمانين عاماً ولم يسبق لهم الحج لمنحهم الأولوية في أداء فريضة الحج في الموسم المقبل.

وأوضحت إدارة الحج عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك اليوم الأربعاء أن عملية قبول طلبات التسجيل لمكاتب الأوقاف في مناطق ليبيا بدأت بحسب المستندات المطلوبة.

وأشارت إدارة الحج إلى أن المستندات المطلوبة لحصر الراغبين في الحج من كبار السن الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة هي: الاسم الرباعي وصورة من كتيب العائلة ونسخة أصلية من الرقم الوطني وصورة من جواز السفر إضافة إلى إقرار من المتقدم بأنه لم يسبق له الحج على أن يكون مصدقا من المجلس البلدي.

الجدير بالذكر أن التسجيل في الحج في دولة ليبيا يجري كل عام عن طريق موقع إلكتروني وتجرى القرعة لاختيار الحجاج عشوائيا بحسب حصص مخصصة لكل منطقة من مناطق البلاد.

ويشترط في المتقدم لأداء فريضة الحج أن يكون من مواطني الدولة الليبية وألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج وألا يقل عمر المتقدم لأداء فريضة الحج عن أربعين سنة ميلادية، و يستثنى من هذا الشرط الزوجة المرافقة لزوجها، والمرافق لأحد أقاربه حتي الدرجة الرابعة على ألا يقل عمره عن خمسة و عشرين عاما.

التدوينة بدء عملية لحصر كبار السن الليبيين ممن لم يسبق لهم الحج لمنحهم الأولوية في قرعة العام الجاري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بدء عملية لحصر كبار السن الليبيين ممن لم يسبق لهم الحج لمنحهم الأولوية في قرعة العام الجاري”

إرسال تعليق