طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2018

“جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية” بطرابلس يتسلم 116 مهاجرا بعد إنقاذهم قبالة سواحل طرابلس

,

قال رئيس وحدة الإيواء في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس عادل اقطيط إن الجهاز استلم 116 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة أمس الثلاثاء لإيوائهم في مركز طريق السكة.

وأوضح اقطيط لموقع ليبيا الخبر أن من بين المهاجرين مصريين و مغاربة تم إنقادهم من قبل خفر السواحل الليبي في نقطة القاعدة البحرية طرابلس بعد أن كانو على متن قارب في عرض البحر في طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية صباح الثلاثاء.

وأشار اقطيط إلى أن غرفة عمليات قوات خفر السواحل الليبية قامت بالتواصل مع غرفة عمليات جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطريق السكة و ذلك لإيوائهم داخل مركز الإيواء.

وأكد اقطيط أن المهاجرين بصحة جيدة وأنهم تلقوا الخدمات الطبية والإنسانية اللازمة قبل إيوائهم في المركز.

وكانت البحرية الليبية قد أنقذت منذ يومين ثلاثمائة وأربعة وعشرين مهاجرا غير شرعي بينهم نساء وأطفال كانوا على متن قاربين مطاطيين شمال زوارة، بحسب الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية أيوب قاسم.

الجدير بالذكر أن البحرية الليبية أعلنت منذ مطلع العام الجاري أنها ضبطت وأنقذت أكثر من ألف وخمسمائة مهاجر غير شرعي في عمليات منفصلة.

وتعتبر ليبيا المركز الرئيسي للهجرة غير الشرعية من إفريقيا إلى أوروبا وبحسب إحصائيات البحرية الليبية تمكنت فرق حرس السواحل من ضبط وإنقاذ أكثر من ستة عشر ألف مهاجر خلال العام الماضي.

التدوينة “جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية” بطرابلس يتسلم 116 مهاجرا بعد إنقاذهم قبالة سواحل طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية” بطرابلس يتسلم 116 مهاجرا بعد إنقاذهم قبالة سواحل طرابلس”

إرسال تعليق