طرابلس اليوم

الثلاثاء، 20 فبراير 2018

رئيس بعثة الأمم المتحدة يناقش تعزيز التوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة في لقاء مع رئيسي لجنتي الحوار

,

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبياغسان سلامة سبل تعزيز التوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة مع رئيسي لجنتي الحوار في المجلسين.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن سلامة أجرى لقاء مع رئيس لجنة الحوار في مجلس النواب عبدالسلام نصية ورئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي في المجلس الأعلى للدولة موسى فرج في مقر البعثة في طرابلس للمضي قدما في العملية السياسية في ليبيا.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أجرى لقاء آخر مع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي في طرابلس اليوم الثلاثاء.

وقالت بعثة الأمم المتحدة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك إن سلامة ناقش مع السويحلي آخر مستجدات العملية السياسية وأطلعه على نتائج اجتماعاته الأخيرة حول ليبيا.

ويأتي هذا اللقاء بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها غسان سلامة في مؤتمر ميونخ للأمن خلال الأيام الماضية، مع عدد من المسؤولين في وفود الدول المشاركة.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على دعم وتسهيل العملية السياسية في ليبيا بين الأطراف المختلفة والرامية إلى تنفيذ خطة العمل المدعومة من المجتمع الدولي والخاصة بليبيا، والتي تنص على اعتماد دستور في البلاد وإجراء انتخابات عامة لإنهاء الانقسام السياسي والمؤسسي.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب أعلن منذ يومين عن إحالة مشروع الاستفتاء على مشروع الدستور إلى لجنته البرلمانية لمناقشته قبل طرحه على البرلمان.

وكان نواب عن إقليم برقة شرق ليبيا قد أعلنوا اعتراضهم على قرار المحكمة العليا والذي أبطل قرارا سابقا لمحكمة مدينة البيضاء ببطلان مشروع الدستور، وقال النواب الـ 18 إن قانون الاستفتاء على مشروع الدستور لن يمر، وطالبوا بتعيين لجنة جديدة من المختصين لإعادة كتابة مشروع الدستور.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب والحكومة المؤقتة يديران شرق ليبيا بالتحالف مع عملية الكرامة وقائدها خليفة حفتر، بينما تدير حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا غرب البلاد.

وأنشئت حكومة الوفاق الوطني بناء على اتفاق الصخيرات الموقع بين مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام في الصخيرات المغربية في عام 2015.

التدوينة رئيس بعثة الأمم المتحدة يناقش تعزيز التوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة في لقاء مع رئيسي لجنتي الحوار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس بعثة الأمم المتحدة يناقش تعزيز التوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة في لقاء مع رئيسي لجنتي الحوار”

إرسال تعليق