طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2018

رفع اسم ليبيا من قائمة الدول الخاضعة للمتابعة فيما يخص غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

,

قال مصرف ليبيا المركزي في بيان رسمي اليوم الأربعاء إن إنجازا كبيرا تحقق يوم أمس الثلاثاء لليبيا بصدور قرار فريق متابعة التعاون الدولي ICRG التابع لمجموعة العمل المالي FATF برفع اسم ليبيا من قائمة الدول الخاضعة للمتابعة بعد أن كانت قد أدرجت ضمن القائمة فيما يتعلق بمدى قدرتها على تطبيق معايير والتزامات مكافحة جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف مصرف ليبيا المركزي في بيان عبر موقعه الرسمي أنّ هذا الإنجــاز يعني إقرار المجموعة FATF بامتثال ليبيــا لكافة مُتطلبات والتزامات مكافحة جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وفقاً للمعايير الدولية.

وأكد مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أن هذا الأمر ينعكس إيجاباً على سمعة الدولة الليبية ويعزز ثقة المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية في مؤسساتها المالية والمصرفية.

وهنأ مصرف ليبيـــا المركزي الجميع بهذا القرار ، ووجه الشكر لكل من أسهم في إنجازه من موظفي وإدارات المصـرف المركزي ومستشاريه، وخص بالشكر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج ووزير العدل المفوض على مجهوداتهم ودعمهم لمصلحة الوطن.

الجدير بالذكر أن الـ FATF هي فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية وهي هيئة حكومية دولية أنشأها وزراء السلطة القضائية في أعضاء الهيئة في عام 1989

وتتمثل أهدافها بحسب موقعها الرسمي في وضع المعايير وتعزيز تنفيذ التدابير القانونية والتنظيمية والتشغيلية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتهديدات الأخرى ذات الصلة التي تهدد سلامة النظام المالي الدولي.

وتصف الهيئة نفسها بأنها “هيئة لوضع السياسات” وتعمل على توليد الإرادة السياسية اللازمة لإجراء إصلاحات تشريعية وتنظيمية وطنية في هذه المجالات.

التدوينة رفع اسم ليبيا من قائمة الدول الخاضعة للمتابعة فيما يخص غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رفع اسم ليبيا من قائمة الدول الخاضعة للمتابعة فيما يخص غسيل الأموال وتمويل الإرهاب”

إرسال تعليق