طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2018

رئيس لجنة حوار الأعلى للدولة: الاجتماع مع نصية تطرق إلى آلية اخيتار المجلس الرئاسي

,

قال رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج، إن اجتماعه مع رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب عبدالسلام نصية، وبحضور المبعوث الأممي غشان سلامة، تطرق إلى وضع حل للإشكالية المتوقف عليها تنفيذ الاتفاق السياسي وهي آلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي الجديد.

وأضاف فرج في تصريح للليبيا الخبر، الأربعاء، أن مجلس الدولة قدم مقترحات بشأن تسوية الخلاف والدفع بالعملية السياسية للخروج البلاد من الأزمة الراهنة، وستنقل إلى لجنة مجلس النواب لمناقشتها، مؤكدا أن مجلس الأعلى يريد مبدأ المشاركة في آلية أختيار المجلس الرئاسي حتى يطمئن الجميع بأنه مجلس يعبر على الجميع ويضم الجميع.

وأوضح فرج أن مجلس النواب يصر على الانفراد باختيار أعضاء المجلس الرئاسي الجديد، معربا عن أمله أن تحل الإشكالية وذلك بالموافقة على مبدأ المشاركة والإ سنطرح بدائل أخرى أبرزها إجراء انتخابات مبكرة.

وذكر رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولةـ أنه يتوقع إجراء لقاء آخر الأسبوع القادم، بعد إجراء المشاورات داخل لجان الحوار بالمجلسين.

واجتمع أمس الثلاثاء، في مقر البعثة الأممية  في طرابلس، رئيسي لجنتي الحوار في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، عبدالسلام نصية، وموسى فرج، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

التدوينة رئيس لجنة حوار الأعلى للدولة: الاجتماع مع نصية تطرق إلى آلية اخيتار المجلس الرئاسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس لجنة حوار الأعلى للدولة: الاجتماع مع نصية تطرق إلى آلية اخيتار المجلس الرئاسي”

إرسال تعليق