طرابلس اليوم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018

الرقابة الإدارية تكشف عن ملاحظات أخرى مخالفة في عمل السفارة الليبية بأوكرانيا

,

كشفت هيئة الرقابة لإدارية، عم عدد من الملاحظات المخالفة للقانون، على أداء السفارة الليبية في أوكرانيا  تتعلق بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال عقار مملوك للدولة الليبية في أوكرانيا.

وقال مدير مكتب الإعلام بالهيئة أيمن الجليدي: إن الملاحظات تمثلت في عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال عقار”قطعة أرض”  مخصص لإقامة مركز ثقافي ومدرسة ليبية بالعاصمة الأوكرانية، لافتا إلى أن السفارة لم تستفيد منه لمدة تجاوزت 12 سنة، وهذا قد يعود بالخسارة على الدولة الليبية.

وأوضح الجليدي، أن السفارة قامت باستجلاب حارس أمني لحراسة المقر ودفع مرتباته الشهرية بموجب عقد محلي، بعد تأخر وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، في اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال صيانة وترميم المبنى المتهالك.

وحملت الهيئة، وزارة الخارجية مسؤولياتها القانونية في المحافظة على ممتلكات الدولة الليبية بالخارج ، حفاظا على المال العام من الضياع واتخاذ الإجراءات اللازمة بدراسة موضوع العقار والتصرف فيه وفق توصيات السفارة والتنسيق مع المؤسسة الليبية للاستثمار للاستفادة منه.

وقد خاطبت هيئة الرقابة الإدارية الأسبوع الفائت، وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، بخصوص الملاحظات الإدارية والمالية التي سجلتها على عمل مكتب الارتباط العسكري بالسفارة الليبية بأوكرانيا.

وقالت الهيئة: إن الملاحظات تمثلت في عدم تسليم موظفين انتهت فترة عملهم القانونية ما بعهدتهم الشخصية، بالإضافة إلى استقلالية عمل الارتباط العسكري بالمخالفة عن السفارة الليبية ونقل بعض الملفات والمستندات الهامة خارج مقر السفارة الليبية ومزاولة العمل من خارجها.

التدوينة الرقابة الإدارية تكشف عن ملاحظات أخرى مخالفة في عمل السفارة الليبية بأوكرانيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرقابة الإدارية تكشف عن ملاحظات أخرى مخالفة في عمل السفارة الليبية بأوكرانيا”

إرسال تعليق