طرابلس اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2018

تنظيم الدولة يستهدف بوابة غرب وادن وسط ليبيا ويقتل ثلاثة عناصر من حمايتها

,

أكد مدير مكتب الإعلام بغرفة عمليات الجفرة التابعة لقوات الكرامة المهدي الشريف، مقتل ثلاثة عناصر  وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة من قوة حماية بوابة “الكنشيلو” غرب مدينة ودان الواقعة بمنطقة الجفرة وسط ليبيا.

وأضاف الشريف، في تصريح صحفي لموقع ليبيا الخبر، الإربعاء، أن سيارة مفخخة استهدفت صباح اليوم بوابة “الكنشيلو” التابعة لغرفة عمليات الجفرة، وخلفت أضرارا مادية، مؤكدا أن التحقيقات الأولية تشير إلى وقوف تنظيم الدولة وراء تنفيذ الهجوم.

وأوضح الشريف أن الوضع الآن تحت سيطرة قوات غرفة عمليات الجفرة نافيا أي تفجيرات أخرى وقعت بالمنطقة، مشيرا إلى أن الغرفة زادت من التدابير الأمنية ورفعت حالة التأهب بالمنطقة.

وتقع بوابة الكنشيلو، غرب مدينة ودان وتربط بين وادي اللود وأبوقرين ومدينة ودان، بمنطقة الجفرة التى تربط مناطق الشمال بالجنوب الليبي.

يُذكر أن تنظيم الدولة قد استهدف بوابة الفقهاء بالجفرة، في نهاية العام الماضي، وأدى الهجوم إلى مقتل 12 عنصرا من عناصر تأمين البوابة، وإصابة أربعة آخرين.

ويعتبر هذا الهجوم الثالث الذى يشنه تنظيم الدولة على بوابات تابعة لقوات الكرامة، خلال أقل من خمسة أشهر حيث استهدف التنظيم في أكتوبر الماضي بوابة الستين جنوب مدينة اجدابيا شرق البلاد، وقتل عنصرين وجرح 12 آخرين جراء الهجوم آنداك.

التدوينة تنظيم الدولة يستهدف بوابة غرب وادن وسط ليبيا ويقتل ثلاثة عناصر من حمايتها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تنظيم الدولة يستهدف بوابة غرب وادن وسط ليبيا ويقتل ثلاثة عناصر من حمايتها”

إرسال تعليق