طرابلس اليوم

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

عودة تدفق المياه إلى طرابلس ومدن الجبل بعد إيقاف مسلحين لمحطة ترهونة

,

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عن انفراج أزمة محطة ضخ ترهونة، وعودة تدفق المياه إلى مدينة طرابلس ومدن الجبل والمناطق المجاورة لها.

 

وذكر الجهاز عبر صفحته الرسمية اليوم الثلاثاء، أن غرفة التحكم الرئيسية بمنظومة الحساونة سهل الجفارة بجهاز النهر أكد أن مدير موقع ترهونة أبلغهم بالتوصل إلى اتفاق بإعادة تشغيل محطة ضخ المياه بترهونة خلال الساعات القادمة.

 

وطمئن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، الجميع بأن تدفق المياه سيستمر وستصل إلى العاصمة طرابلس ومدن الجبل والمناطق المجاورة لها، على حد قوله.

 

وجدد جهاز النهر الصناعي، مناشدته للجهات المختصة بتحمل مسؤولياتها لتوفير الأمن وحماية المستخدمين ومكونات مشروع النهر الصناعي لضمان استمرار تدفق المياه إلى كافة المدن في ليبيا.

 

وكان مسلحين اثنين قد أجبرا مساء أمس الإثنين العاملين بمحطة الضخ بترهونة على إيقاف التشغيل وإغلاق المحطة دون تحديد الأسباب أو الجهة التي يتبعانها، مما كان قد يؤدي إلى توقف عمليات الأمداد المائي إلى كافة المدن والمشاريع الزراعية الواقعة على امتداد مسارات منظومة الحساونة سهل الجفارة.

 

يشار إلى أن حقول آبار مياه النهر الصناعي بمنظومة الحساونة – سهل الجفارة تتعرض إلى اعتداءات وأعمال تخريب متكررة من قبل مجموعات مسلحة مجهولة الهوية.

 

ووصلت هذه العمليات إلى الاعتداء على 73 بئرا منذ عام 2016، الأمر الذي أدى إلى خروج هذه الآبار عن الخدمة، وفقد نحو 300 ألف متر مكعب من المياه يومياً، ما يمثل نسبته 30% من الاحتياج اليومي من المياه للمدن والمشاريع الزراعية.

التدوينة عودة تدفق المياه إلى طرابلس ومدن الجبل بعد إيقاف مسلحين لمحطة ترهونة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



1 التعليقات:

  1. افضل شركة عزل خزانات بمكة
    نحن افضل من يقدم لك تنظيف خزانات بمكة و عزل خزانات بمكة و غسيل خزانات بمكة لمساعدتك فى الحصول على مياه نظيفة تستطيع استخدامها بكل اطمئنان من عدم الحاق ضرر بك ونحن افضل شركة عزل خزانات بمكة حيث نقوم بتوفير جميع الخدمات التى تحتاجها بأفضل صورة واقل سعر مناسب لجميع فئات المجتمع المختلفة
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف