طرابلس اليوم

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

الدولية للهجرة: بدء عملية إعادة 15 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم

,

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، عن بدء عملية إعادة 15 ألف مهاجر إفريقي من ليبيا إلى بلدانهم، متوقعة استكمال العملية قبل نهاية العام الحالي.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة “ليونارد دويل” لإذاعة صوت أمريكيا: إن المهاجرين الذين سيتم نقلهم إلى بلدانهم يقبعون في مراكز احتجاز تشرف عليها حكومة الوفاق بطرابلس وغيرها من المدن. حسب مانشره موقع رادو سوا الأمريكي.

وأوضح دويل، أنه يوجد العديد من مراكز الإيواء في ليبيا تديرها العصابات “الإجرامية” ولا يمكن للمنظمة الوصول إليها، مشيرا إلى أنه وردت تقارير للمنظمة حول انتهاكات تحدث في حق المهاجرين بهذه المراكز. وفق قوله.

وأشار المتحدث باسم المنظمة، إلى أن المنظمة سجلت أكثر من 400 ألف مهاجر غير قانوني في ليبيا، رغم أن العدد الفعلي يقدر بنحو 700 ألف إلى مليون شخص.

 وانطلقت عملية إعادة المهاجرين بعد صدور تقارير باستغلال المهاجرين في ليبيا تفيد ببيعهم والاتجار بهم في مزادات من قبل عصابات إجرامية.

يُذكر أن القمة الإفريقية الأوروبية التى انعقدت في العاصمة الإفوارية، نهاية نوفمبر المنصرم، قد اتفق المشاركون فيها عن إجلاء المهاجرين العالقين في ليبيا إلى بلدانهم أو دول أخرى.

التدوينة الدولية للهجرة: بدء عملية إعادة 15 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الدولية للهجرة: بدء عملية إعادة 15 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم”

إرسال تعليق