طرابلس اليوم

الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

تقرير بريطاني: طرابلس خامس العواصم العربية الأسوأ في جودة العيش

,

احتلت العاصمة الليبية طرابلس، المركز الخامس في أسوأ العواصم العربية في جودة العيش، وفقًا لتصنيف موقع “ميرسر” البريطاني.

وبرر تقرير الصادر عن الموقع البريطاني ذلك إلى افتقار المدينة للبنيات الأساسية، خاصة بعد تدمير مطارها الرئيس صيف العام 2013، وإغلاق عدد من السفارات الأجنبية مقراتها بعد انعدام الأمن في العاصمة.

بينما احتلت العاصمة العراقية بغداد المركز الأول في قائمة أسوأ العواصم للعيش في العالم، وعلل تقرير “ميرسر” ذلك بالدمار الذي لحق ببنياتها التحتية، وبانتشار العنف في أحيائها وبتواجدها في منطقة تخضع لنفوذ تنظيم الدولة.

وجاءت العاصمة اليمنية صنعاء في المركز الثاني، بعد أن تحولت إلى ساحة قتال بين المملكة العربية السعودية وإيران بحسب تقرير “ميرسر” البريطاني، بينما احتلت العاصمة السودانية الخرطوم المركز الثالث، بسبب تحول المدينة إلى أرضية لتجنيد المقاتلين في صفوف تنظيم الدولة، وفقا للتقرير.

في حين احتلت العاصمة الموريتانية نواكشوط المركز الرابع، نتيجة تفاقم الفقر والهشاشة في العاصمة الموريتانية، بحسب قائمة الدول العربية التي لا تنصح مؤشرات موقع “ميرسر” البريطاني بالعيش فيها.

وقال تقرير “ميرسر”، إن نواكشوط تحولت من قرية صغيرة مطلع الستينات إلى واحدة من أكبر مدن الصحراء الكبرى في الاكتظاظ والهشاشة.

يذكر أن تصنيف العاصمة الليبية طرابلس في المركز الخامس كأسوأ العواصم العربية في جودة العيش، جاء بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد والانقسام مؤسسات الدولة نتيجة للصراع السياسي بين الأطراف المحلية.

التدوينة تقرير بريطاني: طرابلس خامس العواصم العربية الأسوأ في جودة العيش ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تقرير بريطاني: طرابلس خامس العواصم العربية الأسوأ في جودة العيش”

إرسال تعليق