طرابلس اليوم

الأحد، 10 ديسمبر 2017

مجلس الأمن يدين الاتجار بالمهاجرين في ليبيا، ويطالب بالتحقيق فيها

,

أدان مجلس الأمن الدولي، الاتجار بالمهاجرين الأفارقة كرقيق في ليبيا، واصفا إياه بـ”أنه انتهاك مروع لحقوق الإنسان قد يصل إلى درجة الجرائم ضد الإنسانية”.

وأعرب مجلس، عن القلق البالغ بشأن التقارير التي تفيد ببيع مهاجرين في ليبيا لاستعبادهم، معتبرا أن مثل هذه الأعمال التي تعد انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان، وقد تصنف أيضا بأنها جرائم ضد الإنسانية.

وطالب المجلس، في بيانه الرئاسي الذي تلاه السفير الياباني كورو بيشو الذي يرأس المجلس خلال شهر ديسمبر الحالي، جميع السلطات المعنية إلى التحقيق في مثل هذه الأنشطة دون تأخير لتقديم الجناة إلى العدالة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وشدد مجلس الأمن الدولي، على ضرورة معاملة جميع المهاجرين بإنسانية وكرامة واحترام حقوقهم بشكل كامل، بحسب نص البيان الرئاسي الذي نشره موقع مركز أنباء الأمم المتحدة يوم الجمعة.

ودعا بيان مجلس الأمن، السلطات الليبية وجميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة على الامتثال لالتزاماتها وفق القانون الدولي، بما في ذلك قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين.

يشار إلى أن تقارير ومقاطع فيديو قد أظهرت عمليات بيع مهاجرين أفارقة في ليبيا كرقيق في المدة الماضية، وفق ما ذكر البيان.

وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد جلسة تناول فيها هذه القضية في 21 من نوفمبر الماضي، وأكد خلالها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن المسؤولية المشتركة تحتم وقف تلك الجرائم والعمل بشكل عاجل على حماية حقوق وكرامة المهاجرين.

التدوينة مجلس الأمن يدين الاتجار بالمهاجرين في ليبيا، ويطالب بالتحقيق فيها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس الأمن يدين الاتجار بالمهاجرين في ليبيا، ويطالب بالتحقيق فيها”

إرسال تعليق