طرابلس اليوم

السبت، 9 ديسمبر 2017

وفد الجيش الليبي بالقاهرة: ملتزمون بإقامة دولة مدنية وبالتداول السلمي للسلطة وبوحدة الجيش

,

أكد وفد الجيش الليبي، على الالتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر، ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأي طرف من الأطراف الليبية.

وشدد الوفد في بيانهم – الذي نشره الناطق باسم القيادة العامة التابعة لمجلس النواب بطبرق أحمد المسماري – على العمل على وحدة المؤسسة العسكرية الليبية واضطلاع الجيش الليبي بمسؤولية الحفاظ على أمن وسيادة الدولة، ومكافحة كافة أشكال التطرف و”الإرهاب”، ورفض التدخل الأجنبي في الشأن الليبي.

وصدر هذا البيان عقب ختام الاجتماع الرابع لوفد الجيش الليبي المعني بعملية تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية، الذي انطلق في القاهرة الأربعاء الماضي واختتم اليوم السبت، وذلك انطلاقاً من الرغبة الصادقة لأبناء المؤسسة العسكرية الليبية لإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الليبية، واستمراراً للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة الليبية، بالتنسيق مع البعثة الأممية بليبيا.

وأوضح البيان، أن المجتمعون من وفد الجيش الليبي بالقاهرة عملوا خلال هذا الاجتماع على استكمال الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الليبية، وذلك بتضمين التعديلات المطلوبة، واتفقوا على أن يكون الاجتماع القادم لوضع الإجراءات والتدابير الخاصة بآلية تنفيذ تنظيم هيكلة المؤسسة العسكرية.

وجدد المجتمعون، تأكيدهم على وحدة ليبيا وسيادتها وأمنها وسلامتها والتأكيد على حرمة الدم الليبي، وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة دون الانجرار أو الوقوع في فخ الخلافات الجهوية والمناطقية، وفق ما ذكر البيان.

كما أكدوا على مهنية ووطنية المؤسسة العسكرية الليبية وتعزيز قدراتها، وإبعادها عن مظاهر الصراعات الفكرية والعقائدية والجهوية والتجاذبات السياسية، مع تعهد الجميع بتوحيد جهود المؤسسة العسكرية من خلال العمل والتوافق بين أبناء المؤسسة وتحت مظلة وطنية واحدة.

واتفق الحضور، على أهمية دعم ومساندة المسار العسكري والأمني بالتوازي مع المسار السياسي باعتباره حجر الزاوية والعمود الفقري لاستقرار الدولة الليبية، مع مطالبة المجتمع الدولي بدعم جهود هذا المسار دون تدخل أو فرض منهج انتقائي، من خلال قيام أبناء المؤسسة العسكرية بما عليهم من واجبات لإعادة لحمة المؤسسة العسكرية على الوجه المأمول.

إضافة إلى تمكين المؤسسة العسكرية الليبية من مواجهة التحديات الأمنية التي تشكلها المجموعات المسلحة والتنظيمات “الإرهابية “لإعادة بسط الاستقرار والأمن في كافة انحاء الدولة الليبية، بحسب نص البيان.

وحث الحضور من العسكريين الليبيين، أبناء الشعب الليبي على مساندة هذا الجهد التوافقي الذي من شأنه أن يساهم في الإسراع من وتيرة الاستقرار في ليبيا، مناشدين كافة وسائل الإعلام الليبية تحمل مسئولياتها المهنية والأخلاقية لخدمة هدف تنظيم المؤسسة العسكرية وتجنب كافة أشكال الفرقة والاستفزاز والسعي لخلق توافق أوسع لدى العسكريين في ليبيا.

ووفقا للبيان، فقد أشار وفد الجيش الليبي خلال اجتماعهم على إيجابية الاجتماعات التي تجرى برعاية العاصمة المصرية القاهرة، معبرا عن شكره لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على جهودها لحل الأزمة الليبية وحسن الاستقبال وكرم الضيافة ودعمها اللامحدود لجهود تنظيم المؤسسة العسكرية الليبية.

وقد عقد وفد الجيش الليبي المتكون من ضباط وعسكريين من مختلف المدن والمناطق الليبية، ثلاث جولات في القاهرة سابقا، لتوحيد الجيش الوطني والمؤسسة العسكرية في البلاد، وكان آخرها في نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر الماضيين.

التدوينة وفد الجيش الليبي بالقاهرة: ملتزمون بإقامة دولة مدنية وبالتداول السلمي للسلطة وبوحدة الجيش ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وفد الجيش الليبي بالقاهرة: ملتزمون بإقامة دولة مدنية وبالتداول السلمي للسلطة وبوحدة الجيش”

إرسال تعليق