طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

أربعة مرشحين لتولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي

,

كشف رئيس لجنة اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي بمجلس النواب مهدي الأعور، عن أسماء المرشحين لتولي منصب محافظ المصرف المركزي.

وأوضح الأعور أن أبرز الأسماء المرشحة هم: رئيس مجلس إدارة مصرف الجمهورية والنائب السابق لمحافظ مصرف ليبيا المركزي محمد الشكري، ومدير مصرف الجمهورية والمصرف الليبي البحريني سابقًا أحمد رجب، ورئيس لجنة الإقراض بمصرف الجمهورية إدارة فروع بنغازي عبدالحميد الشيخي، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الحالي بالبيضاء علي الحبري.

وحول آلية التصويت لاختيار المحافظ الجديد للمصرف المركزي، أكد الأعور أن “التصويت سيكون بنصف الحضور +1 حسب نصاب الجلسة، وفق قوله.

وأعرب عضو مجلس النواب، عن أمله في أن يسهم اختيار المحافظ الجديد لمصرف ليبيا المركزي في دعم جهود حل الأزمة الحالية في البلاد، بحسب تصريحه لبوابة الوسط اليوم الثلاثاء.

وقال مهدي الأعور، إن لجنة اختيار محافظ المصرف المركزي بمجلس النواب عملت بكل جهد من أجل اختيار الشخصيات المناسبة للترشح لهذا المنصب السيادي الهام، مضيفا أن عملية الاختيار جرت وفق معايير أهمها الخبرة والتوافق حول الشخصيات المرشحة والمؤهل العلمي.

وأشار الأعور، إلى أن مجلس النواب استلم العديد من السير الذاتية للمرشحين وجرى إحالتها إلى اللجنة المالية بالمجلس التي بدورها كلفت لجنة مصغرة مكونه من 4 أعضاء لمراجعة السير المقدمة واختيار 4 منها للترشح والتصويت عليها داخل المجلس.

يشار إلى أن مجلس النواب، قد قرر خلال جلسته اليوم الثلاثاء في مدينة طبرق، انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبل.

التدوينة أربعة مرشحين لتولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أربعة مرشحين لتولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي”

إرسال تعليق