طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

السراج: مليار دولار خسائر الأصول الليبية المجمدة سنويا

,

كشف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عن أن عدم تمكين المؤسسة الليبية الاستثمار من إدارة أصولها في الخارج بطريقة صحيحة يحمل ليبيا خسائر تقدر بمليار دولار سنويا.

ووصف السراج، خلال حوار أجرته معه جريدة بوابة الوسط أثناء زيارته إلى القاهرة اليومين الماضيين، هذه الخسائر بأنها “إجحاف وإهدار لمقدرات الشعب الليبي”، على حد قوله.

وقال السراج، إن محادثاته في واشنطن مؤخرا تطرقت إلى حق ليبيا في التصرف في الأموال المجمدة، وليس فك التجميد، موضحا أن هناك “فارق كبير بين المعنيين”، وفق تعبيره.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي: “وجدت تفاهمًا كبيرًا بهذا الخصوص ووعدوا بالتواصل مع باقي الأطراف في مجلس الأمن”، مشيرًا إلى أن الجانب الأمريكي بدأ متفهما لهذه المسائل الفنية.

وكانت حكومات أجنبية قد جمدت بعد الثورة الليبية في عام 2011 أموالا سيادية لليبيا تقدر بنحو 150 مليار دولار، وفق ما ذكرت وكالة رويترز في السابق.

وفي منتصف شهر يوليو الماضي أكد فائز السراج خلال مقابلة خاصة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الأرقام المحجوز عليها لليبيا في الخارج تقدر بنحو 67 مليار دولار، ضمنها ودائع تابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، وأخرى تابعة للمصرف المركزي.

التدوينة السراج: مليار دولار خسائر الأصول الليبية المجمدة سنويا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: مليار دولار خسائر الأصول الليبية المجمدة سنويا”

إرسال تعليق