طرابلس اليوم

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

ليبيا توقع عقد مع “سيمنس” الألمانية لإنشاء محطتي كهرباء بطرابلس ومصراتة

,

وقعت الشركة العامة للكهرباء، مع شركة “سيمنس” الألمانية على عقد إنشاء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية في مدينتي طرابلس ومصراتة.

وجرى توقيع العقد أمس الخميس بمقر وزارة الخارجية الألمانية في العاصمة الألمانية برلين، بين رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبد المجيد حمزة والمدير الرئيسي التنفيذي لشركة “سيمنس” جوزيف كيسر.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على صفحته في “فيسبوك”، أن القدرة الإنتاجية لمحطة طرابلس ستبلغ 690 ميجاوات، فيما ستبلغ القدرة الإنتاجية لمحطة مصراته 640 ميجاوات.

وحضر حفل توقيع العقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، ووزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، إضافة إلى أعضاء الوفد الليبي المرافق للسراج وعدد من مسؤولي شركة “سيمنس” الألمانية.

واعتبر فائز السراج، هذه الخطوة طريق التعاون المثمر البناء بين ليبيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية، معربا عن تطلعه لمساهمة الشركات الألمانية في تنفيذ مشاريع حيوية في مجالات أخرى في ليبيا، حسب قوله.

وجاء توقيع عقد إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء بطرابلس ومصراتة، على هامش زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى برلين أمس الخميس، والتقى خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

التدوينة ليبيا توقع عقد مع “سيمنس” الألمانية لإنشاء محطتي كهرباء بطرابلس ومصراتة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ليبيا توقع عقد مع “سيمنس” الألمانية لإنشاء محطتي كهرباء بطرابلس ومصراتة”

إرسال تعليق