طرابلس اليوم

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

ميركل: ألمانيا تدعم جهود المبعوث الأممي بليبيا لتهيئة الوضع لإجراء انتخابات

,

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعم بلادها لجهود رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة لتهيئة الوضع في البلاد لإجراء انتخابات.

وجددت ميركل، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الخميس بالعاصمة برلين، دعم ألمانيا لعملية الأمم المتحدة، “لأنها لا تريد أن تصبح ليبيا لعبة للمصالح الدولية بل دولة تملك زمام أمورها”، حسب قولها.

ورحبت ميركل في كلمتها بفائز السراج، وثمنت جهوده الحثيثة، قائلةً: “لا يكل ولا يمل من أجل دولة ليبيا القوية”، مشيرة إلى أن هناك نجاحات تحققت ومازال الطريق لم يكتمل بعد، وفق تعبيرها.

وأكدت المستشارة الألمانية، أن بلادها تبذل جهود كبيرة من أجل تنفيذ الاتفاق السياسي ودعم حكومة الوفاق الوطني، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على صفحته في “فيسبوك” أمس.

وتحدثت أنجيلا ميركل في سياق المؤتمر عن قضية الهجرة غير الشرعية، التي تناولت أبعادها المختلفة مع السراج، مؤكدة اعتزام ألمانيا دعم عمل منظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتحسين الأوضاع في مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا.

وقالت ميركل: “إن الكثير من الدول الإفريقية أبدت استعادة مواطنيها إلى بلدانهم بعد ما نشرت صورا مفزعة حول المهاجرين في ليبيا”، مؤكدة دعم ألمانيا لهذه الخطوة واستعدادها لتقديم الدعم اللازم، موضحة أن العملية بدأت بالفعل، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي.

وأشارت ميركل، إلى أن بلادها تقوم بتدريب عناصر من خفر السواحل الليبية، مضيفةً أنه من المهم أن تصبح ليبيا عبر تدريب خفر السواحل قادرة على مراقبة حدودها بشكل خاص، على حد قوله.

وعقد هذا المؤتمر الصحفي المشترك بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج خلال زيارة الأخير إلى العاصمة برلين أمس الخميس، قادما من العاصمة الأمريكية واشنطن.

التدوينة ميركل: ألمانيا تدعم جهود المبعوث الأممي بليبيا لتهيئة الوضع لإجراء انتخابات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ميركل: ألمانيا تدعم جهود المبعوث الأممي بليبيا لتهيئة الوضع لإجراء انتخابات”

إرسال تعليق