طرابلس اليوم

الاثنين، 11 ديسمبر 2017

السراج والسيسي يتفقان على التعاون الأمني ودعم العملية الانتخابية في ليبيا

,

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على التعاون الأمني الشامل بين البلدين، وتكثيف الاجتماعات بين وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الليبية ونظيرتها المصرية.

ووفق لصفحة حكومة الوفاق بفيسبوك، فقد اتفق الطرفان، على  الاستفادة من الخبرة المصرية لإنجاح العملية الانتخابية في ليبيا وتقديم الدعم للمفوضية الليبية العليا للانتخابات، إضافة إلى زيارة وفد فني مصري إلى مطار طرابلس والمطارات الليبية الأخرى للاطلاع على الإجراءات الأمنية المتبعة، بهدف استئناف رحلات الطيران المباشر من ليبيا إلى القاهرة .

وأكد الجانبان خلال اجتماعما في العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، على إنشاء لجنة ليبية مصرية مشتركة لتعاون الاقتصادي والأمني والسياسي، تهدف إلى ترجمة الاتفاق بين البلدين  إلى مشاريع واستثمارات تخدم الشعبين.

وتجاوب الرئيس المصري، مع طلب السراج، القاضي بحل مشاكل الليبيين المقيمين في مصر وتسهيل إجراءات الإقامة ومراجعة الإجراءات التي تسبب لهم العراقيل، بالإضافة إلى  مراجعة موضوع التأشيرة والإقامة للمواطنين الليبيين.

يُذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد وصل أمس الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة  بدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث التقى فيها، السيسي ووزير خارجيته سامح شكري

 

 

التدوينة السراج والسيسي يتفقان على التعاون الأمني ودعم العملية الانتخابية في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج والسيسي يتفقان على التعاون الأمني ودعم العملية الانتخابية في ليبيا”

إرسال تعليق