طرابلس اليوم

الأحد، 10 ديسمبر 2017

الكبير يناقش الوضع الاقتصادي مع سفراء ألمانيا وبريطانيا لدى ليبيا

,

ناقش الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، الأحد، مع سفير جمهوريـة ألمـانيا الاتحادية لدى ليبيا كريستيان بوك، وسفير بريطانيا بيتر ميليت، الوضع الاقتصادي في ليبيا.

وناقش الكبير، مع السفير الألماني، الوضع الاقتصادي والمالي، ودور مصرف ليبيــا المركزي في هذه المرحلة من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي. وفق مانشرته الصفحة الرسمية للمركزي.

وأعرب كريستيان بوك، عن دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، إضافة لدعمها جهود المصرف المركزي وبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي.

وفي لقاء آخر اتفق الكبير، مع سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر ميليت، على أن الاستقرار السياسي، وإنهاء حالة الانقسام إلى جانب إنهاء دور المؤسسات الموازية هو المدخل لإنجاح أي برنامج إصلاح اقتصادي أو مالي للدولة الليبيــة.

وأكد ميليت دعم بــلاده للجهود التي يبذلها مصرف ليبيا المركزي، ومناداته بضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية اللازمة لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها ليبيا.

 وكان مصرف ليبيا المركزي، قد أعلن في الثاني من نوفمبر الماضي، عن أن جميع الأطراف المشاركة في برنامج الإصلاح الاقتصادي التى انعقد في تونس توافقت على البرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي بجميع مستهدفاته وآلياته.

وشارك في اجتماع الإصلاح الاقتصادي، ممثلين عن مجلس النواب، والمجلس الرئاسي، وحكومته، وديوان المحاسبة، وعددا من الأطراف الدولية.

التدوينة الكبير يناقش الوضع الاقتصادي مع سفراء ألمانيا وبريطانيا لدى ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكبير يناقش الوضع الاقتصادي مع سفراء ألمانيا وبريطانيا لدى ليبيا”

إرسال تعليق