طرابلس اليوم

السبت، 9 ديسمبر 2017

اتفاق ليبي إيطالي على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة مهربي البشر

,

اتفق رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم السبت، مع وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، على إنشاء غرفة مشتركة بين البلدين لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر.

وقال مينيتي، خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي في طرابلس: إن دول وسط أوروبا اقتنعت بالمساهمة هي عملية تأمين الجنوب الليبي، وأن بلاده ستقدم الأسبوع المقبل 35 مليون يورو دعما لهذه العملية. وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأبدى الوزير الإيطالي، استعداد بلاده لدعم جهود خفر السواحل بمهامه المختلفة، معبرا عن امتنانه لعمليات التنسيق المشترك بين السلطات الليبية والإيطالية في هذا الجانب.

من جانبه أوضح السراج، أن عدد المهاجرين غير القانونيين خارج مراكز الإيواء “كبير” منوها إلى أن حكومته تحتاج إلى تعاون أكبر خاصة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية التي يتدفق عبرها المهاجرين. 

وتتكون الغرفة المتفق على إنشائها، من ممثلين عن خفر السواحل وجهاز الهجرة غير االقانونية، بالإضافة إلى النائب العام الليبي وجهاز المخابرات ونظرائهم الإيطاليين.

وكان رئيس المجلس الرئاسي، قد وقع في يناير الماضي على اتفاقية الهجرة مع إيطاليا، التى تنص على مواجهة التحديات التي ثؤتر على السلام والأمن والاستقرار في البلدين، ومنطقة البحر المتوسط.

التدوينة اتفاق ليبي إيطالي على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة مهربي البشر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اتفاق ليبي إيطالي على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة مهربي البشر”

إرسال تعليق