طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

أبو الغيط يؤكد دعمه للاتفاق السياسي الليبي

,

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،  أنه لا بديل عن الاتفاق السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة كأرضية ثابتة لأي مسار توافقي في ليبيا.

وجدد أبو الغيط، الإثنين، التزام الجامعة العربية بمساندة كافة الجهود الرامية لإنجاح مسار العملية السياسية في ليبيا، واستكمال استحقاقات الاتفاق السياسي.

وثمن أمين عام الجامعة، في لقائه برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في مصر، جهود السراج لتحقيق الأمن والاستقرار ولم الشمل في ليبيا.

من جانبه أطلع رئيس المجلس الرئاسي، أبو الغيط، على مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، وما تواجهه من مصاعب، مشيرا إلى أن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية العام المقبل أمر ضروي.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد اتفق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على التعاون الأمني الشامل بين البلدين، وتكثيف الاجتماعات بين وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الليبية ونظيرتها المصرية.

ووفق لصفحة حكومة الوفاق بفيسبوك، فقد اتفق الطرفان، على  الاستفادة من الخبرة المصرية لإنجاح العملية الانتخابية في ليبيا وتقديم الدعم للمفوضية الليبية العليا للانتخابات، إضافة إلى زيارة وفد فني مصري إلى مطار طرابلس والمطارات الليبية الأخرى للاطلاع على الإجراءات الأمنية المتبعة، بهدف استئناف رحلات الطيران المباشر من ليبيا إلى القاهرة .

يُذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد وصل الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة  بدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

التدوينة أبو الغيط يؤكد دعمه للاتفاق السياسي الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أبو الغيط يؤكد دعمه للاتفاق السياسي الليبي”

إرسال تعليق