طرابلس اليوم

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

السراج: نرفض اتخاذ قرارات فردية تخص فلسطين

,

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، أمس الخميس: إنه يرفض اتخاذ أي قرارات فردية تخص القضية الفلسطينية.

 وانتهز السراج، فرصة إعلان موقف ليبيا تجاه قرار ترامب خلال مؤتمر صحفي مع  المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ببرلين، قائلا: إننا في ليبيا ملتزمون بمبادرة السلام العربية التي أعلنت في القمة العربية بالعاصمة اللبنانية بيروت عام 2002.

ورأى السراج، أن مثل هذه القرارات تهدد السلام في المنطقة، وتؤدي لصراعات لا تحمل عقباها، وأن ليبيا تدعم قرار الجامعة العربية بإنشاء دولة فلسطين.

وشهد ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، الخميس والجمعة، مظاهرة، دعت إليها مؤسسات المجتمع المدني والجالية الفلسطينية المقيمة بليبيا، احتجاجيا على توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعت الهيئة العامة للأوقاف الإسلامية، بحكومة الوفاق، خطباء المساجد لتخصيص خطبة صلاة الجمعة، عن القدس والمسجد الأقصى، وواجب الأمة نحوهما.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وستنقل سفارتها إليها، داعيا الدول الأخرى للسير في هذا الإطار و نقل سفاراتهم إلى القدس

التدوينة السراج: نرفض اتخاذ قرارات فردية تخص فلسطين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: نرفض اتخاذ قرارات فردية تخص فلسطين”

إرسال تعليق