طرابلس اليوم

السبت، 17 فبراير 2018

عملية الكرامة ترسل كتيبتين من الصاعقة إلى درنة وتهدد أهالي المدينة

,

قال الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة الصاعقة التابعة لعملية الكرامة ميلود الزوي إن ضباط وضباط الصف في القوات الخاصة التابعة لعملية الكرامة أجروا اجتماعا الخميس مع ونيس بوخمادة في مقر الغرفة الأمنية وأكدوا تجهيز كتيبتين من الصاعقة للانتقال إلى محور مدينة درنة شرق ليبيا تجهيزا لاقتحام المدينة.

وأوضح ميلود الزوي على صفحته الرسمية على فيسبوك الجمعة أن القوات الخاصة لن تتهاون مع من وصفهم بـ”الخوارج” ومعاونيهم المندسين في مدينة درنة

وأشار الزوي إلى أن إعادة تشكيل الغرفة الأمنية المشتركة لبنغازي جاء بعد تكليف القوات الخاصة الصاعقة بمحور مدينة درنة.

وبين الزوي أن عبدالرازق الناظوري الذي يشغل منصب الحاكم العسكري درنة بن جواد، ورئيس الأركان العامة في عملية الكرامة، سيعمل رئيسا للغرفة وأن آمر القوات الخاصة ونيس بوخمادة سيكون عضوا في الغرفة مع باقي الأجهزة الأمنية الأخرى.

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد أصدر قرارا الخميس بإعفاء آمر قوات الصاعقة ونيس بوخمادة من منصبه كرئيس للغرفة الأمنية في مدينة بنغازي وعيّن عبدالرازق الناظوري خلفا له.

الجدير بالذكر أن قوات عملية الكرامة دفعت بتعزيزات عسكرية خلال الأسابيع الماضية إلى ضواحي مدينة درنة تجهيزا لعملية عسكرية لاقتحام المدينة التي تعاني من حصار خانق منذ نحو عشرين شهرا.

وتمنع قوات عملية الكرامة دخول المواد الغذائية والسلع والوقود إلى المدينة في محاولة للضغط على السكان وتسهيل عملية السيطرة على مدينة درنة.

وعلى الرغم من المناشدات المتكررة التي أطلقها حقوقيون ومنظمات محلية ودولية برفع الحصار عن المدينة إلا أن قوات عملية الكرامة رفضت رفع الحصار أو إجراء حوار مع المسؤولين المحليين في مدينة درنة.

وتقوم قوات عملية الكرامة بين فترة وأخرى باستهداف مدينة درنة وقصفها بالمدفعية الثقيلة والطائرات إلا أنها لم تنجح في السيطرة على المدينة أو اقتحامها حتى الآن.

الجدير بالذكر أن المجموعات المسلحة المحلية في مدينة درنة تمكنت من طرد مسلحي تنظيم الدولة “داعش” في أبريل من عام 2016 بعد أيام من المواجهات.

التدوينة عملية الكرامة ترسل كتيبتين من الصاعقة إلى درنة وتهدد أهالي المدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عملية الكرامة ترسل كتيبتين من الصاعقة إلى درنة وتهدد أهالي المدينة”

إرسال تعليق