طرابلس اليوم

السبت، 25 فبراير 2017

الرئاسي يؤكد التوصل إلى وقف لإطلاق النار بمنطقة أبوسليم في طرابلس

,
أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التوصل إلى وقف لإطلاق النار في منطقة أبو سليم في العاصمة طرابلس، برعاية أعيان من غريان وترهونة و المجلس الأعلى للمصالحة في طرابلس الكبرى.
وأعلن الرئاسي في بيان له اليوم، تشكيل لجنة أمنية لمتابعة تنفيذ الاتفاق وأخرى صحية من وزارة الصحة بحكومة الوفاق لمتابعة علاج الجرحى إضافة إلى لجنة لتقييم الأضرار التي لحقت بالمباني جراء الاشتباكات وتعويض الأهالي.
وأكد المجلس أنه “سيستمر في عمله لإنهاء كافة مظاهر التسلح الخارجة عن القانون وشرعية حكومة الوفاق الوطني وخروجها من العاصمة وفقًا للترتيبات الأمنية، متعهدا بملاحقة المخالفين لذلك والقبض عليهم لمحاكمتهم أمام القضاء.
وقال المجلس إن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولياته تجاه أمن وسلامة المواطنين الليبيين والوفاء بوعوده بدعم الأستقرار في ليبيا والألتزام بالمساعدة في معالجة المعضلات الأمنية وملاحقة من يستخدمون العنف ويهددون أرواح المواطنين المدنيين، وفق البيان
ونص اتفاق وقف إطلاق النار، الذي رعاه المجلس الرئاسي تشكيل قوة من وزارتي الدفاع والداخلية لفض النزاع في مناطق التماس بمنطقة أبوسليم بالعاصمة طرابلس.
واندلعت الاشتباكات المسلحة في منطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، بين قوة التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي من جهة والأمن المركزي أبوسليم “كتيبة الشهيد صلاح البركي” من جهة أخرى،التابعتان لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني.
وقالت مصادر متطابقة لموقع ليبيا الخبر إن مايقرب عن العشرة قتلى سقطوا إثر الاشتباكات من الطرفين إضافة إلى عدد من الجرحى.
وبيّنت المصادرأن مظاهر الحياة بمنطقة أبوسليم متوقفة، وأن كل المحال التجارية والطرق مغلقة ولا يسمع سوى أصوات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.
وقالت المصادر إن المنطقة المكتظة بالسكان تشهد حركة نزوح كثيفة وأن الهلال الأحمر بطرابلس أعلن عدم تمكنه من استخراج العالقين بسبب عدم توقف الاشتباكات.

 

التدوينة الرئاسي يؤكد التوصل إلى وقف لإطلاق النار بمنطقة أبوسليم في طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يؤكد التوصل إلى وقف لإطلاق النار بمنطقة أبوسليم في طرابلس”

إرسال تعليق