طرابلس اليوم

الأحد، 26 فبراير 2017

عميد بلدية بنغازي: لم نتأكد من وجود عائلات عالقة في قنفودة

,
قال عميد بلدية بنغازي المعين من الحاكم العسكري للمنطقة الشرقية، أحمد العريبي إن البلدية لم تتأكد حتى هذه اللحظة من وجود عائلات عالقة بمنطقة قنفودة غرب بنغازي.
وأبدى العريبي في رسالة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا نشرت فحواها الصفحة الرسمية للبلدية على فيسبوك، استعداده للمساهمة في وقف إطلاق النار و فتح ممر آمن لكل العالقين بقنفودة إن تأكد لهم وجود عائلات عالقة مشترطا أن يسلم المقاتلين أنفسهم “للجيش الليبي” الذي سيعاملهم معاملة أسرى حرب ويقدمهم لمحاكمة عادلة، وفق قوله.
وعبّر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن قلقه إزاء العائلات العالقة بمنطقة قنفودة شمال غرب بنغازي مبينا أن العائلات في مرمى النيران دون طعام أو ماء.
ودعا كوبلر، عبر حسابه على تويتر، قوات عملية الكرامة ومجلس شورى ثوار بنغازي إلى توفير ممر آمن لخروج العائلات العالقة من المنطقة إلى مكان آمن مع المحافظة على كرامتهم.
وكانت منظمة التضامن لحقوق الإنسان قد جددت مطالبتها بضرورة الإسراع بإيصال مواد إغاثية عاجلة للمحاصرين في منطقة قنفودة وإخراج العائلات العالقة في المنطقة عبر ممر آمن.
وحمّلت المنظمة في بيان سابق لها الجهات الدولية و المحلية، المسؤولية القانونية و الإنسانية لما يحدث من قتل للمدنيين العزل بمن فيهم النساء و الأطفال و كبار السن، وفق البيان
وقالت المنظمة إن العدد الكلي للعائلات المحاصرة يصل إلى 30 عائلة، و أن قرابة 30 عائلة أخرى خرجت الشهر الماضي جرى اعتقالهم جميعا و لايزالون رهن الاعتقال، الأمر الذي دفع بقية العائلات لعدم تسليم أنفسهم لقوات الكرامة خشية التعرض لنفس المصير.
وتشهد بنغازي اشتباكات مسلحة، منذ 15 أكتوبر 2014، بين قوات عملية الكرامة وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

التدوينة عميد بلدية بنغازي: لم نتأكد من وجود عائلات عالقة في قنفودة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عميد بلدية بنغازي: لم نتأكد من وجود عائلات عالقة في قنفودة”

إرسال تعليق