طرابلس اليوم

الثلاثاء، 21 فبراير 2017

العثور على عشرات الجثث لمهاجرين غير شرعيين قابلة سواحل ليبيا

,

أعلن الهلال الأحمر الليبي عن العثور على أربعة وسبعين جثة لمهاجر غير شرعي، من بينهم ثلاث نساء، قبالة شواطئ مدينة الزاوية  الواقعة غرب العاصمة طرابلس 70 كم.

وقال الهلال الأحمر فرع الزاوية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن الجثث مازالت ملقاة على شاطئ المدينة، بسبب عدم امتلاك سيارة نقل الموتى، أو وجود مقبرة لدفن الجثث مجهولة الهوية.

من جانبهم أكد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من مدينة الزاوية أن غرق قارب المهاجرين غير الشرعيين، كان بسبب سرقة محرك القارب في عرض البحر من قبل المهربين، بعد توصيلهم إلى عرض البحر.

وتشهد هذه الأوقات من السنة، حيث الحرارة المعتدلة، وهدوء نسبي في البحر، ارتفاع نسبة الهجرة غير الشرعية، القادمة من جنوب الصحراء وشمال إفريقيا، والمتجهة إلى إيطاليا عبر الشواطئ الليبية.

وأعلن وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في الثالث من فبراير/شباط الجاري عن تخصيص مبلغ مائتي مليون لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ووقف إنطلاق قوارب الهجرة من خلال رصد الحدود الخارجية وأشكال من التعاون مع بلدان تصدير المهاجرين.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقع مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، في مطلع فبراير/شباط الجاري، مذكرة تفاهم لدعم مراقبة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب والسيطرة على الحدود الجنوبية الليبية.

التدوينة العثور على عشرات الجثث لمهاجرين غير شرعيين قابلة سواحل ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “العثور على عشرات الجثث لمهاجرين غير شرعيين قابلة سواحل ليبيا”

إرسال تعليق