طرابلس اليوم

السبت، 25 فبراير 2017

الأمم المتحدة ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في أبوسليم بطرابلس

,
رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باتفاق وقف إطلاق الناربين الأطراف المتنازعة، في منطقة أبوسليم بالعاصمة طرابلس، في بيان لها .
وأعربت البعثة في بيانها، عن تقديرها للجهود التي بذلها المجلس الرئاسي والقيادات المجتمعية بهدف التوصل لهذا الاتفاق، مشددة على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاق ومحاسبة المسؤولين عن أعمال العنف، وفق البيان.
و جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، في تصريح له نقله الموقع الرسمي للبعثة،دعمه الكامل للمجلس الرئاسي باعتباره السلطة التنفيذية الشرعية الوحيدة في ليبيا، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود نحو تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي بناء على ما جاء في قرارات مجلس الأمن الخاصة بليبيا
وكان المجلس الرئاسي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أكد التوصل إلى وقف لإطلاق النار في منطقة أبو سليم في العاصمة طرابلس، برعاية أعيان من غريان وترهونة و المجلس الأعلى للمصالحة في طرابلس الكبرى.
وأعلن الرئاسي في بيان له اليوم، تشكيل لجنة أمنية لمتابعة تنفيذ الاتفاق وأخرى صحية من وزارة الصحة بحكومة الوفاق لمتابعة علاج الجرحى إضافة إلى لجنة لتقييم الأضرار التي لحقت بالمباني جراء الاشتباكات وتعويض الأهالي.
واندلعت الاشتباكات المسلحة في منطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، بين قوة التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي من جهة والأمن المركزي أبوسليم “كتيبة الشهيد صلاح البركي” من جهة أخرى،التابعتان لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني.
وقالت مصادر متطابقة لموقع ليبيا الخبر إن مايقرب عن العشرة قتلى سقطوا إثر الاشتباكات من الطرفين إضافة إلى عدد من الجرحى.

التدوينة الأمم المتحدة ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في أبوسليم بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأمم المتحدة ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في أبوسليم بطرابلس”

إرسال تعليق