طرابلس اليوم

الاثنين، 20 فبراير 2017

إطلاق رصاص على موكب رئيس حكومة الوفاق ورئيس المجلس الأعلى للدولة

,

أطلق مسلحون النار على موكب يضم رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، وآمر الحرس الرئاسي نجمي الناكوع، الإثنين، بعد خروجهم من حفل تخريج دفعة من كلية الشرطة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة في تعيمي له: إن اثنين من الحراسات المرافقة للموكب أصيبا في إطلاق النار، متهما  الموالون لحكومة الإنقاذ الوطني التي يترأسها خليفة الغويل، والمسيطرين على قصور الضيافة في العاصمة طرابلس، بتنفيذ محاولة الاغتيال.

من جانبه أكد رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فائز السراج في بيان له تعرض موكبه وقادة سياسيين أثناء مرورهم قرب القصور الرئاسية لإطلاق نار، من مجموعة وصفها بالمارقين، متعهدا بتقديمهم للعدالة وملاحقتهم.

وفي سياق آخر أعلن وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر في ختام اجتماعهم بالعاصمة التونسية، رفضهم للتدخل الأجنبي في ليبيا، والتعاون على حل الأزمة الليبية بين دول الجوار سلميا.

وقال وزير الخارجية  التونسي  خميس الجهيناوي  في مؤتمر صحفي مشترك : إن وزراء خارجية الدول الثلاث اتفقوا على دور الجيش الليبي في المحافظة على أمن واستقرار البلاد.

وأضاف الجهيناوي ، أن دور الأمم المتحدة كوسيط لحل الأزمة السياية في ليبيا، وإقرار السلام والمصالحة الوطنية، مهم، بالإضافة إلى ما تقوم به دول جوار ها في هذا الإطار.

وأكد وزير الخارجية التونسي، أن قمة ستجمع الرئيس الباجي قائد السبسي والرئيس الجزائري عبد العزي بو تفليقة، وعبد الفتاح السيسي، رئيس مصر،، بعد رفع نتائج اجتماع وزراء الخارجية إليهم.

ولم يطرح اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا،  حلولا للمسائل الخلافية في اتفاق الصخيرات السياسي بين أطراف الأزمة الليبية في شرق البلاد وغربها، بشأن دور اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وعدد أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وتركيبة المجلس الأعلى للدولة.

يشار إلى أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أعلن عن قرب عقد لقاء بينه وبين اللواء المتقاعد خليفة حفتر في تونس في محاولة لإقناع حفتر بضرورة التوافق السياسي لحل الأزمة في ليبيا، في إطار مبادرة السبسي السياسية لحل الأزمة في ليبيا.

التدوينة إطلاق رصاص على موكب رئيس حكومة الوفاق ورئيس المجلس الأعلى للدولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إطلاق رصاص على موكب رئيس حكومة الوفاق ورئيس المجلس الأعلى للدولة”

إرسال تعليق