طرابلس اليوم

الأربعاء، 22 فبراير 2017

تبادل محتجزين بين زليتن ومصراتة غرب ليبيا

,
قال مسؤول ملف الأمن في بلدية زليتن بشير البراني، في تصريحات صحفية، إن مساعي التهدئة بين مدينتي مصراتة وزليتن غرب ليبيا مستمرة وذلك بعد تبادل عدد من المحتجزين بناء على مبادرة لإيقاف الاشتباكات بين مجموعات مسلحة من مصراتة والغرفة الأمنية في زليتن.
وأوضحت مصادر محلية لموقع ليبيا الخبر إن الحركة عادت إلى طبيعتها في الطريق الساحلي بين مدينتي مصراتة وزليتن وانتهت كل مظاهر التوتر.
وأضاف البراني أن هذه المشكلة ليست الأولى من نوعها في ليبيا، وأنه يجب أن تتم معالجة مثل هذه المشاكل بالقانون وبالعقل وبالتماشي مع المساعي الخيرة للعقلاء.
وقُتل أحد أفراد الغرفة الأمنية المشتركة زليتن وجرح ثلاثة أخرون في هجوم شنه مسلحون على مبنى الغرفة في مدينة زليتن؛ نتيجة خلاف شخصي، الأحد الماضي.
وقالت مصادر محلية لموقع ليبيا الخبر إن المجموعة المسلحة محسوبة على مدينة مصراتة وإن القتيل، الذي سقط في صفوف الغرفة الأمنية زليتن، أثناء المواجهات يدعى فوزي فتحي الكوم.
وأضاف المصدر أن المجموعة المسلحة انسحبت إلى منطقة نعيمة الواقعة على الطريق الواصلة بين مدينتي زليتن ومصراتة غرب ليبيا.
من جهته أكد قيادي اجتماعي بمدينة مصراتة لموقع ليبيا الخبر، أن جهود المصالحة نجحت في إنهاء الخلاف بين ذوي المسلحين من مصراتة وأهل القتيل من زليتن بسبب .
وكانت الغرفة الأمنية المشتركة زليتن قد طالبت في بيان لها اليوم، جميع المواطنين المسلحين من المدينة بالإنسحابهم وعدم المشاركة في الاشتباكات؛ “من أجل درء الفتنة وإنطلاقاً من مبدأ حسن الجوار ومنعاً للتهديد القائم للسلم المجتمعي بين المدينتين”.

 

التدوينة تبادل محتجزين بين زليتن ومصراتة غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تبادل محتجزين بين زليتن ومصراتة غرب ليبيا”

إرسال تعليق