طرابلس اليوم

الخميس، 23 فبراير 2017

إيطاليا ترحب بمبادرات دول الجوار لتجاوز الأزمة الليبية

,
قال وكيل وزارة بالخارجية الإيطالية، فينتشنزو أميندولا، نقلا عن آكي الإيطالية على هامش اجتماعه بمسؤولين جزائريين، إن بلاده ترحب بالمبادرات الإيجابية لبلدان الجوار والمنظمات الإقليمية مثل الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية”، فيما يتعلق بدعم وساطة الأمم المتحدة لتجاوز الأزمة في ليبيا.
وتضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة الثنائية الايطالية-الجزائرية المكونة من مسؤولين جزائريين وإيطاليين، الأزمات الإقليمية الرئيسية وأهما الأزمة الليبية.
وكان وزيرالخارجية التونسي خميس الجهيناوي قد أعلن أن رؤساء تونس والجزائر ومصر سيجتمعون بالعاصمة الجزائرية لدعم عملية التسوية السياسية الشاملة للأزمة في ليبيا، دون تحديد موعد الاجتماع.
وأكد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، تمسك بلدانهم بالحوار كمخرج وحيد للأزمة الليبية معربين عن رفضهم للحل العسكري والتدخل الخارجي في ليبيا بـ”أي شكل من الأشكال”.
و تعهدت بلدان الوزراء، خلال وثيقة وقعوها الإثنين الماضي عقب انتهاء اجتماع لهم بالعاصمة التونسية، بمواصلة الجهود للتوصل الى تعديلات توافقية على الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية.
وتعهد الوزراء بالعمل على وحدة مؤسسات الدولة الليبية المنصوص عليها في الاتفاق السياسي -مجلس النواب، المجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي- والحفاظ على وحدة الجيش وفق لبنود الاتفاق .
وتأتي الوثيقة الموقعة، بالعاصمة التونسية لبحث الوضع في ليبيا؛ ضمن مبادرة دول الجوار لحل الأزمة الليبية، التي تقدم بها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

التدوينة إيطاليا ترحب بمبادرات دول الجوار لتجاوز الأزمة الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا ترحب بمبادرات دول الجوار لتجاوز الأزمة الليبية”

إرسال تعليق