طرابلس اليوم

الاثنين، 27 فبراير 2017

سبوتنيك الروسية: السراج قد يزور موسكو الأسبوع الجاري

,
قال نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الإثنين، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، يمكن أن يزور موسكو الأسبوع الجاري.
في سياق آخر أكد بوغدانوف-نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية أن محاولة فرض تسوية للنزاع الليبي من الخارج، محاولات غير بناءة، وفق قوله.
وفي السياق ذاته قالت مصادر مقربة من رئيس المجلس فائز السراج لموقع ليبيا الخبر: إن السراج يصل اليوم الإثنين إلى موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، كأول مسؤول ليبي يلتقي بوتين.
وكان السراج قد أعرب عن أمله في أن تلعب موسكو دور الوساطة بينه وبين قائد عملية الكرامة خليفة حفتر وأنه يود أن تقدم روسيا المساعدة لحل الأزمة في البلاد، خلال مقابلة صحفية مع وكالة رويترز في 19 من فبراير الجاري.
وقال السراج، إن موسكو وسيط مفيد لنقل الرسائل السياسية أو الضغط على حفتر مبينا أن حكومته لا ترغب في استثناء أي قادة عسكريين.
وأوضح السراج أن حكومته تتمنى أن يكون لأي طرف ينخرط في ليبيا تأثير إيجابي مبديا رغبته توحيد القوى العسكرية والتعاون في محاربة الإرهاب وانضواء تلك القوات العسكرية تحت مظلة سياسية.

التدوينة سبوتنيك الروسية: السراج قد يزور موسكو الأسبوع الجاري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سبوتنيك الروسية: السراج قد يزور موسكو الأسبوع الجاري”

إرسال تعليق