طرابلس اليوم

الأحد، 19 فبراير 2017

ألمانيا تجدد دعمها للرئاسي وتبدي استعداها لمساعدة ليبيا

,
عبرت المستشارة الألمانية أنجلا ميركل عن دعم ألمانيا للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، والسعي لإيجاد افضل الحلول للخروج من الأزمة السياسية الراهنة.
وأبدت ميركل، في كلمة لها خلال اجتماعها بالسراج على هامش مؤتمر الأمن في ميونخ الألمانية أمس، استعداد حكومتها لتقديم كافة المساعدات الممكنة لليبيا ودعم القطاع الأمني والاقتصادي والخدمي فيها.
ونقلت الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على فيسبوك أن الطرفان بحثا خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب وتدريب الحرس الرئاسي والهجرة غير الشرعية، ودعم مجال الطاقة وقطاع الصحة والتعليم وقالت الصفحة إن الجانبان ناقشا تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، والعمل على عودة الشركات الألمانية الى ليبيا في أقرب وقت وإطلاق منح دراسية للطلبة في كافة المجالات، إضافة إلىالعمل على عودة السفارة الألمانية في ليبيا في أقرب وقت واستئناف عملها في طرابلس، والتنسيق لعودة الرحلات الجوية بين البلدين.
من جهته أثنى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، في كلمة له خلال الاجتماع، على مواقف ألمانيا الواضحة تجاه الاتفاق السياسي الليبي منذ بدء جولات الحوار، وسعيها الدائم لدعم وفاق الليبيين واستقرار البلاد، وفق قوله.

التدوينة ألمانيا تجدد دعمها للرئاسي وتبدي استعداها لمساعدة ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ألمانيا تجدد دعمها للرئاسي وتبدي استعداها لمساعدة ليبيا”

إرسال تعليق