طرابلس اليوم

الثلاثاء، 21 فبراير 2017

تونس والجزائر ومصر..تشارك في قمة ثلاثية مرتقبة حول ليبيا بالجزائر

,
أعلن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن رؤساء تونس والجزائر ومصر سيجتمعون بالعاصمة الجزائرية لدعم عملية التسوية السياسية الشاملة للأزمة في ليبيا، دون تحديد موعد الاجتماع.
وقال الجهيناوي في تصريحات صحفية إن إعلان تونس” يعد حازما سياسيا للأشقاء الليبيين من أجل إيجاد حل سياسي سلمي ليبي – ليبي، مؤكدا أن العديد من الأطراف الليبية رحبت بالمسعى الثلاثي لدول الجوار من أجل إيجاد حل للأزمة في بلادهم.
وكان وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر،قد أكدوا تمسك بلدانهم بالحوار كمخرج وحيد للأزمة الليبية معربين عن رفضهم للحل العسكري والتدخل الخارجي في ليبيا بـ”أي شكل من الأشكال”.
و تعهدت بلدان الوزراء، خلال وثيقة وقعوها أمس عقب انتهاء اجتماع لهم بالعاصمة التونسية، بمواصلة الجهود للتوصل الى تعديلات توافقية على الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية.
وتعهد الوزراء بالعمل على وحدة مؤسسات الدولة الليبية المنصوص عليها في الاتفاق السياسي -مجلس النواب، المجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي- والحفاظ على وحدة الجيش وفق لبنود الاتفاق .
وتأتي الوثيقة الموقعة اليوم عقب اجتماع الوزراء الذي استمر ليومين متتالين بالعاصمة التونسية لبحث الوضع في ليبيا ضمن مبادرة دول الجوار لحل الأزمة الليبية، التي تقدم بها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

 

التدوينة تونس والجزائر ومصر..تشارك في قمة ثلاثية مرتقبة حول ليبيا بالجزائر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تونس والجزائر ومصر..تشارك في قمة ثلاثية مرتقبة حول ليبيا بالجزائر”

إرسال تعليق