طرابلس اليوم

الاثنين، 20 فبراير 2017

إنقاذ 123 مهاجر غير قانوني قبالة شواطئ الزاوية غرب ليبيا

,
أنقذت دورية لحرس السواحل 123 مهاجر غير كانوا على قانوني على متن قارب مطاطي تتسرب المياه إلى داخله ويشارف على الغرق قبالة شواطئ الزاوية غرب ليبيا.
وقال الناطق باسم القوات البحرية أيوب قاسم لموقع ليبيا الخبر إن المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة وأن بينهم ثلاث نساء وطفلين.
وأضاف قاسم أن المهاجرين جرى تسليمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالزاوية .
وأصدر زعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي،مطلع فبراير الجاري، وثيقة سميت بـ”إعلان مالطا”، ركزت على أساسيات العمل الأوروبي لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، خاصة تلك القادمة عن طريق ليبيا باتجاه إيطاليا.
وركز زعماء دول الاتحاد الأوروبي في إعلانهم أولويات بالنسبة لهم خلال الفترة المقبلة، خاصة لجهة تقديم مزيد من الدعم لحرس السواحل الليبية سواء عن طريق التدريب الذي تضطلع به عملية صوفيا في المياه الدولية في المتوسط، أو عن طريق برامج موازية لرفع كفاءة الليبيين وتمكينهم من إدارة حدودهم البحرية.
وكان مدير الإدارة العامة لأمن السواحل طارق شنبورقد أعلن في وقت لاحق، ضبط ، وإنقاذ، وانتشال جثث أكثر من 9500 مهاجر غير قانوني خلال عام 2016 في المنطقة الممتدة من القره بولي حتى زواره، بالتعاون مع حرس السواحل التابع للقوات البحرية.
وأكد شنبور للموقع الإلكتروني لحكومة الوفاق الوطني، إحالة المهاجرين بعد ضبطهم في عرض البحر للنقاط التابعة لإجراء التحقيقات المبدئية معهم لمعرفة الجهة التي انطلقوا منها، وتقديم الخدمات الطبية، والإنسانية لهم قبل إحالتهم لمراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير القانونية تمهيدا لترحيلهم.

التدوينة إنقاذ 123 مهاجر غير قانوني قبالة شواطئ الزاوية غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 123 مهاجر غير قانوني قبالة شواطئ الزاوية غرب ليبيا”

إرسال تعليق