طرابلس اليوم

الاثنين، 20 فبراير 2017

السراج يعرب عن أمله في وساطة روسية بينه وبين حفتر

,
أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج عن أمله في أن تلعب موسكو دور الوساطة بينه وبين قائد عملية الكرامة خليفة حفتر وأنه يود أن تقدم روسيا المساعدة لحل الأزمة في البلاد.
وقال السراج في مقابلة صحفي مع وكالة رويترز إن موسكو وسيط مفيد لنقل الرسائل السياسية أو الضغط على حفتر مبينا أن حكومته لا ترغب في استثناء أي قادة عسكريين.
وأوضح السراج أن حكومته تتمنى أن يكون لأي طرف ينخرط في ليبيا تأثير إيجابي مبديا رغبته توحيد القوى العسكرية والتعاون في محاربة الإرهاب وانضواء تلك القوات العسكرية تحت مظلة سياسية.
على صعيد آخر جدد السراج رفضه استقبال أي مهاجرين يجري ترحيلهم من أوروبا مضيفا إنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي الالتزام بوعوده بمساعدة ليبيا في مراقبة حدوده الجنوبية إلكترونيا وإعادة المهاجرين إلى بلدانهم.
قال السراج إن الحديث يتركز على الناس الذين يأتون من أفريقيا وينتهي بهم المطاف في ليبيا وليس على إعادة المهاجرين من أوروبا إلى ليبيا.
وكان السراج قد قال في بيان له في 16 من فبراير الجاري إن اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي أبلغتنا رفض قائد عملية الكرامة خليفة حفتر لقائه دون إبداء أي مبررات أو أعذار وهو ما “ضيع فرصة كنا نأمل أن تكون مدخلا لإنهاء حالة الانقسام”.
وكان حفتر قد رفض لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال حوار رعته مصرليبحث نقاط الخلاف في الاتفاق السياسي وإيجاد حلول لها في إطار الاتفاق مع حفتر.
وجدد السراج تأكيده في بيان له عقب رفض حفتر لقاءه على تمسكه بالثوابت الوطنية ووحدة التراب وحقن الدماء ووقف التدهور في الأوضاع الإنسانسة والخدمية ورفع المعاناة عن المواطنين قائلا: “رغم فشل هذا اللقاء إلا أننا ماضين قدما في مساعينا للوفاق وإنهاء الأزمة” وفق البيان.
وطالب السراج مصر ببذل المزيد من الجهد في الضغط على الأطراف الرافضة للحوار والمعرقلة للأزمة الليبية مشيدا بدور مصر في حكومة وشعبا في دعم مسار التوافق في ليبيا، حسب البيان.

 

التدوينة السراج يعرب عن أمله في وساطة روسية بينه وبين حفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يعرب عن أمله في وساطة روسية بينه وبين حفتر”

إرسال تعليق