طرابلس اليوم

الخميس، 23 فبراير 2017

رابطة علماء المغرب العربي تستنكر حصار “حفتر” لعائلات بقنفودة غرب بنغازي

,
استنكر ت رابطة علماء المغرب العربي “الحصار الذي تفرضه قوات تابعة لقائد عملية الكرامة خليفة حفتر لعدد من العائلات بمنطقة قنفودة شمال غرب مدينة بنغازي”
وعبّرت الرابطة، في بيان لها، عن قلقها بشأن تلك العائلات التي تتعرض لقصف متواصل وتجويع من قبل مسلحي حفترمبينة أن التجويع بلغ إلى درجة أن “اضطر العائلات إلى أن تأكل العشب، وتقتسم قطرات ماء الشرب الذي يستخلصونه من الطين والقذى والأوساخ”.
وبيّنت الرابطة أن حفتر ومن معه رفضوا توفير ممر آمن لخروج العائلات العالقة رغم الوساطات المختلفة من جهات ليبية وعربية وغربية مختلفة وأن أحد قادة عملية الكرامة لى وسائل الإعلام أنهم لن يسمحوا بالخروج لأي إنسان بلغ أربعة عشر عاماً، وفق البيان.
ودعا البيان كل مسلم إلى “أن يبذل قصارى ما في وسعه لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية ويساهم في إحياء نفوس ليست طرفاً في الحرب”.
وعبّر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن قلقه إزاء العائلات العالقة بمنطقة قنفودة شمال غرب بنغازي مبينا أن العائلات في مرمى النيران دون طعام أو ماء.
ودعا كوبلر، عبر حسابه على تويتر، قوات عملية الكرامة ومجلس شورى ثوار بنغازي إلى توفير ممر آمن لخروج العائلات العالقة من المنطقة إلى مكان آمن مع المحافظة على كرامتهم.
وكانت منظمة التضامن لحقوق الإنسان قد جددت مطالبتها بضرورة الإسراع بإيصال مواد إغاثية عاجلة للمحاصرين في منطقة قنفودة وإخراج العائلات العالقة في المنطقة عبر ممر آمن.
وحمّلت المنظمة في بيان سابق لها الجهات الدولية و المحلية، المسؤولية القانونية و الإنسانية لما يحدث من قتل للمدنيين العزل بمن فيهم النساء و الأطفال و كبار السن، وفق البيان.

التدوينة رابطة علماء المغرب العربي تستنكر حصار “حفتر” لعائلات بقنفودة غرب بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رابطة علماء المغرب العربي تستنكر حصار “حفتر” لعائلات بقنفودة غرب بنغازي”

إرسال تعليق