طرابلس اليوم

السبت، 25 فبراير 2017

الحرس الوطني : سنتدخل لحماية المدنيين في أبوسليم

,
قالت قوات الحرس الوطني ، التابعة للمؤتمر الوطني العام ، وحكومة الإنقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، إنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال مايحدث من اشتباكات وستتدخل لحمياة حياة المدنيين بمنطقة أبوسليم بالعاصمة طرابلس.
واستنكر الحرس الوطني، في بيان له اليوم، الاشتباك بالأسلحة الثقيلة داخل الأحياء المكتظة بالسكان وترويع المدنيين وما نتج عن هذه الاشتباكات من خسائر ماديّة بالممتلكات الخاصة والعامة.
وتأسف الحرس الرئاسي على الأحداث التي وقعت بين عناصر الوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية مطالبا الداخلية بضبط وحداتها الأمنية والأفراد التابعين لهذه الوحدات ومحاسبتهم وفتح تحقيق معهم، وفق البيان.
وأكد الحرس الوطني أنه يعمل جاهداً لتهدئة الموقف وفضّ الاشتباكات وذلك بالتنسيق مع أعيان وأهالي منطقة أبوسليم، حسب البيان.
وتجددت الاشتباكات المسلحة في منطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم، بين قوة التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي من جهة والأمن المركزي أبوسليم “كتيبة الشهيد صلاح البركي” من جهة أخرى. التابعتان لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، صباح اليوم.
وقالت مصادر متطابقة لموقع ليبيا الخبر إن الاشتباكات التي اندلعت أمس توقفت لعدة ساعات قبل أن تستأنف صباح اليوم، وأن مايقرب عن العشرة قتلى سقطوا إثر الاشتباكات بينهم أربعة من كتيبة البركي والبقية من قوات غنيوة إضافة إلى عدد من الجرحى.
وبيّنت المصادرأن مظاهر الحياة بمنطقة أبوسليم متوقفة، وأن كل المحال التجارية والطرق مغلقة ولا يسمع سوى أصوات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.
وقالت المصادر إن المنطقة المكتظة بالسكان تشهد حركة نزوح كثيفة وأن الهلال الأحمر بطرابلس أعلن عدم تمكنه من استخراج العالقين بسبب عدم توقف الاشتباكات.

التدوينة الحرس الوطني : سنتدخل لحماية المدنيين في أبوسليم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الحرس الوطني : سنتدخل لحماية المدنيين في أبوسليم”

إرسال تعليق